إعلان

المناقشات تشتعل تحت قبة البرلمان: "نائب يهدد بالاعتصام ومطالبة باستدعاء وزير الرى"

02:14 م الثلاثاء 19 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

انتقد عدد من النواب بمجلس النواب مشكلات الصرف الصحى في نهر النيل، مطالبين بضرورة استدعاء وزير الرى لمعرفة خطواته لحل الأزمة فضلا عن تغليظ العقوبة على المخالفين.

وقالت النائب هالة أبو سعد إن التلوث فى كفر الشيخ غير طبيعى ويجب تغليظ العقوبة بشدة .

وفى السياق ذاته قال النائب محمود نصير إن الصرف الصناعى يهدد بورسعيد ويشكل خطورة على الماء ويؤثر على الأسماك فضلا عن الصرف الصحى الذى يلقى فى بحيرة المنزلة مما أدى الى زيادة الاصابة بفيروس c.

ومن جانبه قال النائب هلال النحاس إن مصر هبة النيل ونحن نبنى وطن، لافتا إلى مركز المحمودية يقع على نهر النيل ونواجه كارثة كبيرة من نفوق الأسماك والفشل الكلوى بسبب القاء المخلفات من النيل، مطالبا استدعاء وزير الرى للمجلس للاستماع لمقترحاتهم وحلولهم .

وهدد أحد النواب خلال مناقشة قانون حماية نهر النيل بالاعتصام بمقر المجلس، موجها حديثه للدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان اعتراضا على تلوث مياه النيل.

وطالب النائب بدير عبد العزيز، عضو مجلس النواب، بتحويل التعدي على نهر النيل من جنحة إلي جناية، قائلا "نهر النيل خط أحمر ولن نسمح لأحد أن ينال من هبة الله لمصر في أرضها".

وشدد في كلمته خلال مناقشة قانون حماية نهر النيل والمجاري المائية من التلوث، على ضرورة تغليظ العقوبة في القانون، ليكون رادعا لكل من تسول له نفسه تلويث النهر النيل.

ومن جانبه أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن استدعاء أي وزير ومسائلته لن يتم إلا بعد تقديم الحكومة برنامجها لمجلس النواب، والموافقة على منحها الثقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان