إعلان

اليوم..افتتاح أسبوع ترويج الكتاب الصيني في مصر

01:54 م الثلاثاء 19 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نسمة فرج:

افتتح، اليوم الثلاثاء، أسبوع ترويج الكتاب الصينى في مصر تحت رعاية الهيئة المصرية العامة للكتاب، ومكتب الإعلام بمجلس الدولة الصيني، والهيئة العامة للثقافة والنشر والإذاعة والتليفزيون بالصين، وذلك في المركز الدولي للكتاب.

ويتولى تنفيذ تلك الفاعلية المركز الدولى للكتاب ومؤسسة انتركونتننتال الصينية، بالتنسيق مع اتحاد الناشرين المصريين، وبيت الحكمة للاستثمارات الثقافية.

وشارك في الافتتاح الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعادل المصرى، رئيس اتحاد الناشرين المصريين وأحمد السعيد ممثل بيت الحكمة للاستثمارات الثقافية ووفد رفيع المستوى من الناشرين الصينيين.

ويأتى هذا الحدث استمرارا للتعاون المشترك والتبادل الثقافى بين الناشرين المصريين والناشرين الصينيين والذي بدأ منذ عدة سنوات.

قال عادل المصري خلال كلمته التي ألقاها في الإحتفالية، إن النشر هي وسيلة سامية لتبادل الثقافات بين الدول وبعضها البعض موضحا ان عمر التبادل الثقافي الصيني 77 عامام وهناك أكثر من 300 كتاب ترجم من اللغة الصينية إلى اللغة العربية.

يذكر أن وفد من الناشرين المصريين شارك في أغسطس الماضى بمؤتمر ومعرض بكين الدولى للكتاب، والذي شهد العديد من الاتفاقيات لتبادل حقوق النشر والترجمة.

ومن المقرر عرض 1000 كتاب صيني خلال هذا الأسبوع بأسعار مخفضة، إضافة إلى إصدارات وزارة الثقافة المصرية ودور النشرالمصرية للكتب المترجمة عن الصينية، كما يتضمن حفل الافتتاح فقرة فنية وتدريب على الخط الصيني وغيرها من الفعاليات، وتُقدم هدايا للحضور من طلبة اللغة الصينية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان