إعلان

جمال الشاعر يصف المشهد الإعلامي بـ"المُرتبك".. ويُثني على إنشاء نقابة للإعلاميين

09:41 م السبت 16 يناير 2016

جمال الشاعر رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

أكد الإعلامي جمال الشاعر رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون، أن المشهد "الإعلامي مرتبك مثل ارتباك المرور" بسبب غياب ما أسماه بـ"العدالة الإعلامية"، مضيفا أن انشاء نقابة الإعلاميين وتطبيق مواثيق واللوائح التي تنظم العمل الإعلامي سيحسن كثيرا من المشهد الإعلامي.

وأوضح الشاعر لـ"مصراوي"، اليوم السبت، أنه يجب على الإعلام تحقيق العدالة الإعلامية بحيث تقديم ما يهم الجمهور المصري وتغيير العقيدة الإعلامية لدى العاملين على الساحة، قائلاً: "على الإعلامي أن يقف على مسافة واحدة بين كل الأطراف الحكومة، أصحاب القنوات وسياستهم وبين جمهور المشاهدين، ونقل رغبات وآمال المواطنين للحكومة والعكس".

ولفت رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون، إلى أنه يجب على الإعلام أن يدافع عن حقوق الإنسان ويعرض أحوال البلد يما فيه الجيد ويبعد عن نبرة التسويد والتشاتم، مضيفًا أنه لابد على الحكومة أيضًا أن تقبل النقد لأنه ينقذ الحكام من قيام ثورات أخرى"، لأنه لا يوجد أحد فوق القانون ومن يحب البلد يقول الحق.

وتابع: إن "نقابة الإعلاميين ستصبح لها دورا كبيرا في محاسبة المنظومة الإعلامية التي تتجاوز في حق المشاهد، لأننا سنُحاسب في كل ما ننقشه في جميع وسائل الإعلام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان