إعلان

"مغازي" يوجه بتخفيض أسعار دخول "متحف النيل" وزيادة عدد ساعات عمله

02:14 م الجمعة 15 يناير 2016

الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سليم:

تفقد الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، متحف النيل، الذي تم افتتاحه بمدينة أسوان الأحد الماضي، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الجمعة، جاء هذا في إطار مشاركة الوزير في احتفالات أسوان بالعيد القومي للمحافظة.

والتقى مغازى برواد المتحف واستمع الى تعليقاتهم عن مكونات المتحف والمعروضات المختلفة به، ووجه بتخفيض اسعار تذاكر دخول المتحف لتلاميذ المدارس تشجيعا لهم على ارتياد المتحف.

كما وجه الوزير بزيادة عدد ساعات فتح المتحف لتتضمن فترتين تمتدا من 9 صباحا وحتى 9 مساءً، وذلك لاستيعاب الاقبال الكبير من أهل أسوان والسائحين وزوار المدينة.

جدير بالذكر أن اليوم الجمعة هو آخر يوم فى الدخول المجانى للمتحف والذى بلغ إجمالي الزائرين له خلال الفترة من الاثنين الى الجمعة، اربعة آلاف زائر، وسيبدأ من غد السبت تحصيل تذاكر من الزائرين.

وكلف مغازي بتوقيع عقود صيانة مع شركات متخصصة لضمان احتفاظ المتحف بمستواه المتميز، وتركيب منظومة امنية متكاملة من كاميرات واجهزة متابعة، لتوفير متطلبات التأمين للمتحف.

وفى نفس السياق شكر مغازى وزير الآثار على مبادرته بإهداء المتحف قطع اصلية من الآثار المصرية التى تمثل عهودا مختلفة من الفرعونى وحتى الحديث، لاثراء المتحف بمقتنيات اثرية تكمل رسالته الثقافية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان