إعلان

فيديو - مسئول سابق بالمركزي للمحاسبات: "جنينة" استهدف "الشو الإعلامي".. و سيخضع للمحاكمة

11:26 م الثلاثاء 12 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

قال وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، عاصم عبد المعطي، إن تصريحات رئيس الجهاز، المستشار هشام جنينة، بشأن قضايا الفساد، جاءت فى توقيت مثير للريبة، كما أنها تفتقر لبديهيات إدارة الجهاز المركزي للمحاسبات، مؤكدًا أنه كان يجب عليه رفع ما لديه من تقارير لمؤسسة الرئاسة بدلًا من توزيعها -دون سند- على وسائل الإعلام.

وأضاف عبد المعطي خلال لقاءه ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد العربي"، أن جنينة ينتظر العزل من قبل أعضاء البرلمان، والمحاكمة الجنائية أمام القضاء.

واعتبر عبد المعطي تصريحات هشام جنينة أنها إساءة لوزير العدل والنيابة الإدارية بدون وجه حق، مؤكدًا أن رئيس المركزي للمحاسبات سوف يحاسب جنائيًا على هذا الجرم وما ارتكبه من أخطاء بحق هذه الجهات التى تمت تبرأتها من قِبل اللجنة الرئاسية التى شكلها الرئيس للتحقيق فى هذه القضية.

وأكد عبد المعطي أن رئيس الجهاز وضع نفسه، والجهاز المركزي، والرقابة الشاملة فى مصر فى مأزق حاد بعد ما وصفه بالتصريحات العنترية التي أدلي بها عن حجم الفساد فى مصر.

وأشار عبد المعطي إلى أن رئيس الجهاز جاء بالباراشوت، كما أنه لا يستطيع ممارسة العمل الرقابي الذي يحتاج إلى الحنكة ، وكل ما فعله منذ توليه المسؤولية كان الغرض منه الاستعراض من أجل الـ"شو" الإعلامي فقط، وفق قوله.

وأشار عبد المعطي إلى أن رئيس الجهاز يخلط بين الوظائف الخاصة بالجهاز المركزي للمحاسبات، وهي الرقابة المالية، وتقويم الأداء، موضحًا أن تقارير الجهاز هي فى الأساس توصيات وليست مصوغات للإدانة، ترتب عليها ما حدث جراء عدم وعيه أو درايته بهذه الوظائف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان