إعلان

ردود فعل متباينة للنواب حول قرار منع بث جلسات المجلس على الهواء

06:23 م الثلاثاء 12 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)..

تباينت ردود فعل عدد من النواب حول قرار منع بث جلسات المجلس على الهواء مباشرة، والذي اتخذه المجلس أمس أثناء جلسة النظر في تشكيل اللجان المقرر أن تعد تقارير حول القرارات بقوانين الصادرة في غيبة البرلمان، وإعداد لائحة المجلس الداخلية.

وقال النائب أسامة شرشر إنه يؤيد قرار منع بث الجلسات، خاصة وأن المجلس لا يمتلك رفاهية الوقت وأمامه تحديات كبيرة، فيما أشار النائب سعيد حساسين إلى أنه يؤيد عدم بث الجلسات، خاصة وأن ذلك انعكس في حالة الهدوء التي أصبح عليها المجلس في جلسته العامة اليوم.

على جانب آخر، أكد النائب محمد المتولي القرني رفضه لقرار منع بث الجلسات، مطالبا بإعادة البث من أجل الشعب المصري الذي انتخب هذا المجلس.

واعتبر النائب أحمد سعيد أن قرار وقف بث الجلسات بالطريقة التي اتخذ بها أمس ربما يعطي انطباعا سلبيا لدى الشعب، مطالبا بعودة البث على الهواء لأن "الشعب من حقه مراقبة نوابه".

من ناحية أخرى، تقدم عدد من النواب بمقترحات حول تشكيل اللجان المقرر لها أن تعد التقارير حول القرارات بقوانين الصادرة في غيبة البرلمان منذ إصدار الدستور المصري.

فقد اقترح النائب مرتضى منصور تشكيل اللجان الـ 19 من أكبر الأعضاء سنا ووكيلين من الشباب وسيدتين، مع بحث هذه القرارات وإعدادها للعرض على المجلس أوائل الأسبوع المقبل.

واتفق النواب سعد الجمال وأحمد درويش وهشام مجدي مع المقترح سالف الذكر، فيما اقترح النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار أن يكون 5 من النساء و5 من الشباب من بين رؤساء اللجان الـ19 المقرر تشكيلها.

واقترح النائب سعيد حساسين الموافقة على جميع القرارات بقوانين جملة واحدة من حيث المبدأ، ثم مراجعتها ودراستها جيدا بعد ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان