إعلان

غدًا.. مناقشة وتقييم خطة اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

07:52 م الإثنين 11 يناير 2016

السفيرة نائلة جبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

صرحت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية بأن اللجنة ستعقد غدًا الثلاثاء اجتماعا موسعا لتقييم خطة عملها على مدى عام ( 2014 /2015) استنادا إلى المحاور الأربعة التى تركزت عليها وهى الحماية،و المنع، والملاحقة الجنائية والمشاركة.

وأضافت - في تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط اليوم الاثنين، أن الاجتماع سيبدأ بعرض الخطة وتقييم تنفيذها ثم التطرق الى دور الاعلام في التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية حيث يتناول هذا الموضوع السفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات يعقبه تعريفا بالدراسة الميدانية التى قام بها المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية بالتنسيق مع اللجنة حول الهجرة غير الشرعية للشباب وتطرحها الدكتورة سميحة نصر المسئولة بالمركز .

وقالت جبر، إن الاجتماع سيشهد ايضا مناقشة عدد من الموضوعات الهامة المتعلقة بكافة جوانب قضية الهجرة غير الشرعية حيث يتناول المستشار محمد إبراهيم المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام فى كلمته التعريف بقانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين يعقبه السفير حازم فهمى أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية باستعراض دور الوكالة فى هذا الصدد .

وتابعت أن الاجتماع سيتناول ايضا بالبحث والمناقشة موضوع تدريب الكوادر المصرية و الإفريقية في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر والذى تدور حوله الورقة التى سيطرحها المستشار أشرف سويلم مدير مركز القاهرة الإقليمي للتدريب على تسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا.

يذكر أن اللجنة تعقد اجتماعا دوريا كل عام لمناقشة وتقييم خطتها الوطنية ومدى ملائمتها للتحديات والمخاطر التى تواجه آليات، وادوات تنفيذها بالتنسيق والتعاون مع الاجهزة المعنية لضمان تحقيقها للرسالة المنوطة لعملها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان