إعلان

وزير القوى العاملة : صرف 6.7 مليون جنيه إعانات لعمال 62 منشأة سياحية متعثرة

11:22 ص الإثنين 11 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

وافق جمال سرور، وزير القوي العاملة، علي صرف 6 ملايين و747 ألفا و73 جنيها، من صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة لنحو 9 ألاف و577 عاملا، يعملون في 62 منشأة سياحية تعثرت في صرف أجورهم نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها هذه المنشآت في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.
 
وأكد الوزير، في بيان صحفي اليوم الأثنين، أن ذلك يأتي في إطار ما قررته الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل من قرارات لمساندة العاملين والمنشآت بالقطاع السياحي نتيجة الظروف الاقتصادية التي يمر بها.
 
وأضاف أنه يجري حالياً إعداد كشوف صرف هذه المبالغ، وذلك طبقا للطلبات الواردة من غرفة المنشآت السياحية ، فضلا عن بحث باقي الطلبات تباعا للمنشآت المتعثرة حتى يتم صرف إعانات الطوارئ لعمالها.
 
 وأوضح الوزير، أن صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة ولائحته التنفيذية أنشئ من أجل مساندة الشركات والمنشآت التي تتوقف عن صرف أجور عمالها المقيدين في سجلات المؤمن عليهم لدي التأمينات الاجتماعية ، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تخطي هذه الظروف، واستمرارها في أداء دورها الاقتصادي ، وبالتالي زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال في المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم  ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان