إعلان

رئيس الكتلة البرلمانية لـ النور: سندعم مرشح "دعم مصر" لرئاسة البرلمان

05:44 م الأحد 10 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

قال البرلماني الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور، إن الحزب اتفق على دعم البرلماني الدكتور على عبد العال، عضو ائتلاف دعم مصر، للترشح لرئاسة مجلس النواب، وذلك بعد مشاورات بين الكتلة البرلمانية وأعضاء الهيئة العليا للحزب.

وأكد خير الله، في تصريح لـ مصراوي، اليوم الأحد، أن اختيار الدكتور على عبد العال لم يكن انتقاصا من حق المرشحين الآخرين، ولكن جاء بعد مراجعة السيرة الذاتية للنائب، ومواقفه السياسية والتي جعلته يتصدر قائمة المرشحين من وجهة نظر الحزب.

وتوقع خير الله أن تكون المنافسة على منصب مقعدي وكيلا مجلس الشعب، في الانتخابات الداخلية التي سيشهدها البرلمان، أكثر شراسة من المنافسة على منصب الرئاسة، نظرا لترشح ثلاثة أشخاص فقط على منصب الرئيس، فيما من المتوقع ترشح عددا أكبر على مقعدي الوكيل.

وأضاف أن نواب حزب النور، سينتظرون إعلان جميع أسماء المرشحين على منصب الوكلاء لاختيار الأنسب بينهم، مؤكدا أن ذلك المنصب لا يقل أهمية عن مقعد رئيس المجلس، قائلا" عاصرت دورة برلمانية سابقة وأعرف أن مطبخ البرلمان يكمن في الرئيس والوكيلين" مشيرا لضرورة إحداث نوعا من التوازن في اختيار المرشحين لتلك المناصب.

وحول الجلسة الإجرائية لمجلس النواب قال خير الله أنه من المتبع أن تمر الجلسات الإجرائية بهدوء ولا تشهد أية خلافات، خاصة وأنها تتسم بالعمل على استكمال الإجراءات.

كان شهد مجلس النواب اليوم الأحد، جلسة إجراءات لمراسم حلف اليمين الدستوري لأعضاء البرلمان الجدد، وذلك لاستكمال إجراءات عضوياتهم في برلمان مصر 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان