إعلان

قبل بدء انتخابات الرئاسة والوكالة.. بكري يعلن انسحابه ومحاولات لإقناع مصيلحي بالتراجع

12:39 م الأحد 10 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قبل بدء جلسة الإجراءات الثانية بمجلس النواب، التي سيتم خلالها انتخاب رئيسًا للبرلمان ووكيلين، أعلن النائب مصطفى بكري، عن عدم ترشحه لوكالة البرلمان، خلال الانتخابات التي سيتم إجراؤها اليوم الأحد.

وقال بكري، في تصريحات له، إنه لا يهتم إلا بمصلحة مصر، وأنه لم يكن ينوي الترشح على الوكالة من الأساس، مضيفًا "إلا أن بعد تعديل لائحة ائتلاف دعم مصر، قد شجعتني لخوض تلك الخطوة".

وأضاف، "أنا ملتزم بما أسفرت عنه انتخابات دعم مصر، مؤكدًا لن أترشح لأي منصب داخل المجلس".

وأكد بكري، أنه يسعى حاليًا في مفاوضات مع الدكتور علي مصيلحي لإقناعه بعدم الترشح لرئاسة المجلس ، بحيث يكون هناك رئيس توافقي هو الدكتور علي عبد العال.

ومن جانبه قال المخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب، إنه يؤيد الدكتور علي عبد العال عضو مجلس النواب، رئيسًا للبرلمان، والنائب علاء عبد المنعم، وكيلًا، خلال الانتخابات التي ستجرى على تلك المناصب بقاعة مجلس النواب.

وأضاف يوسف، في تصريحات له، "أعرف كل من عبدالعال وعبدالمنعم عن قرب، واثق فيهما". وحول منصب الوكيل الثاني، قال انتظر لأرى باقي المرشحين لاختار من بينهم، مؤكدًا أنه سيكون أول الرافضين لقوانين التظاهر والخدمة المدنية والاستثمار، خلال عرضهم على البرلمان.

وكانت أولى جلسات مجلس النواب، انطلقت برئاسة أكبر الأعضاء سنًا المستشار بهاء أبو شقة، وذلك في تمام الساعة التاسعة، وسط إجراءات أمنية مشددة، بالتنسيق بين رجال الشرطة والقوات المسلحة.

وعاون أبو شقة أصغر عضوين وهما النائب المستقل عن دائرة الخصوص والخانكة، حسن عمر محمد حسنين، والنائبة عن حزب مستقبل وطن بقائمة في حب مصر، نهي الحميلي، والبالغان 26 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان