إعلان

خلال زيارة محلب.. تفّعيل بروتوكولات تعاون مع الجانب التونسي في مجال الدواء

06:52 م الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، إن هناك الكثير من القضايا الصحية التي تم مناقشتها مع الجانب التونسي من خلال جلسات العمل التي تمت مع مسؤولي الصحة في تونس.

جاء ذلك خلال تواجده مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في زيارته لتونس لحضور اجتماع اللجنة العليا المصرية – التونسية المٌشتركة.

وأشار الوزير في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، إلى أن أبرز تلك القضايا تحديث مذكرات التفاهم السابقة التي تم توقيعها مع الجانب التونسي في مجال الصحة؛ لتواكب المستجدات المختلفة في ملفات الصحة والدواء وخاصة في مجال في مجال التأمين الصحي والجودة والاعتماد في المجال الصحي، بالإضافة إلى وضع آليات تنفيذ البروتوكولات الموقعة بين كل من معهد ناصر والمركز الوطني التونسي لزرع النخاع ومركز أورام السلام ومركز أورام صالح عزيز بتونس في مجال علاج الأورام ومستشفى أطفال بنها ومستشفى الرابطة الجامعي في جراحات عمليات القلب للأطفال.

وأوضح الوزير أن هناك اهتمام بالغ من الجانب المصري والتونسي بمجال الدواء وإنه من المقرر عقد اجتماع موسع بين الجانبين المصري والتونسي قبل نهاية هذا العام لتفعيل الاتفاقيات الخاصة بتسجيل وتسعير الدواء بين وزارة الصحة المصرية ونظيرتها التونسية بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات الجانبين في مكافحة غش الدواء وتوحيد جهود الجهات الرقابية في البلدين في مجال مكافحة تهريب الدواء.

فيديو قد يعجبك: