إعلان

صلاح هلال.. رحلة "أبو جلابية" من كرسي الوزارة إلى "البُرش" (تقرير)

11:38 م الإثنين 07 سبتمبر 2015

صلاح هلال يرتدي جلبابه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - محمود سليم:

الوضع مرتبك داخل أروقة الوزارة، لا تصريحات سوى التي تشير إلى أن "الدنيا مقلوبة لا نعرف شيء".. مصادر تؤكد إقالته وتقديمه للتحقيقات على خلفية قضايا فساد إلى أن أعلن مجلس الوزراء رسميًا قبول استقالة وزير الزراعة صلاح هلال بتوجيهات من السيسي.

رؤيته في مجال التنمية الزراعية وعلمه بمشاكل الفلاح، جعلت محلب يختاره ضمن فريقه الوزاري، "فلاح وعايش في الأرض بالجلابية بيزرع ويقلع فيها" هكذا علل رئيس الوزراء اختياره حينها.

ظهر بعدها هلال يرتدي جلبابه وسط الفلاحين، في قريته بمحافظة القليوبية، مما خلق انطباعًا أوليًا بصحه كلام محلب، إلى أن فاجأهم الوزير بتصريحاته عن عدم إمكانية إسقاط ديون الفلاحين في بنك التنمية والائتمان الزراعي لأنها ملك للدولة، وهو ما كان يأمل فيه المزارعون المستائين من تصريحات الوزير.

رائحة الفساد تفوح داخل الوزارة، بحسب عيد حواش، المتحدث الرسمي للزراعة، الذي يقول لمصراوي إن هلال اختزل الوزارة في شخص محيي قدح، والمتورط في نفس القضية التي تسببت في إقالة الثاني، اليوم، وحبسه 4 أيام على ذمة القضية، واثنين أخرين هم محمد فودة، الوسيط لرجل الأعمال أيمن جميل.

ويشير حواش أن قدح كان الآمر الناهي في الوزارة، موضحًا "لعنة الرجل الثاني أصابت الوزارة". وعلى الرغم من أخر تصريحات للوزير أكدت عدم وجود تستر على الفساد داخل الزراعة، وأن الأمر مطروح أمام القضاء والنيابة.. إلا أن قدميه كانت عالقة حينها في الفساد.

تقنين اجراءات 2500 فدان بوادي النطرون، - بقيمة 600 مليار جنيه - جعلت رجل الأعمال أيمن جميل يغرق المتهمون بالهدايا التي تمثلت في عضوية عاملة في النادي الأهلي بمبلغ 140 ألف جنيه لأحد المتهمين، ومجموعة ملابس من أحد محلات الأزياء الراقية بـ 130 ألف جنية، وهاتفيين محمول قيمتها 11 ألف جنيه، ووحدة سكنية بأحد منتجعات مدينة 6 أكتوبر قيمتها 8.250.000.

ولم تمنع قدسية الحج والصوم المتهمين من أخد رشوة على هيئة إفطار بأحد الفنادق بتكلفة 14 ألف و500 جنيه، وطلب سفر لأسر المتهمين وعددهم 16 فردًا لأداء فريضة الحج بإحدى شركات السياحة بتكلفة للفرد 70 ألف ريال سعودي.. لتنتهي رحلة "أبو جلابية" من داخل ديوان الوزارة إلى "البُرش" لمدة 4 أيام على ذمة القضية رقم 673 لسنة 2015، قابلة للتجديد في الميعاد.

ويؤكد مصراي، أنه ملتزم بقرار حظر النشر في القضية، مشيرًا إلى أن كل المعلومات بشأن القضية صادرة في بيان رسمي من النائب العام لوسائل الإعلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان