إعلان

وزير الصحة: حملة تطعيم استثنائية بأكتوبر ضد فيروس الحصبة بالمدارس

04:56 م الإثنين 07 سبتمبر 2015

الدكتور عادل عدوي وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

اجتمع الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، اليوم الإثنين، بمديري مديريات الصحة بالمحافظات ومديري عموم المستشفيات التي وقع عليها الاختيار لتكون مستشفيات نموذجية.

وأكد الوزير من خلال "فيديو كونفرانس" عٌقد بمقر التأمين الصحي، اليوم، أن الهدف الرئيسي من هذا الاجتماع هو التأكيد علي ضرورة تطبيق الاجراءات الوقائية بالمحافظات، وكذلك الوقوف علي ما وصلت إليه اللجنة الفنية الُمشكلة لدراسة وضع هذه المستشفيات و دراسة أوجه القصور و كيفية معالجتها وحلها في أقرب وقت ممكن و رفع مستوى جودة الأداء ومكافحة العدوي، مُشيدًا بجهد المديريات المبذول للوصول إلى مرحلة التأسيسية للاعتماد.

وكانت وزارة الصحة قد أعطت إشارة البدء لتطبيق مشروع المستشفيات النموذجية، والذي من المقر الانتهاء من المرحلة الأولي منه خلال شهرين وحتي 6 أشهر، حيث يهدف المشروع خلق مستوى أفضل للخدمة الطبية من خلال ٣٦ مستشفي منتشرة بكافة محافظات الجمهورية وتضم محافظة القاهرة وحدها 6 مستشفيات نظراً للكثافة السكانية بها.

وأوضح عدوي، أنه قد وقع الاختيار على هذه المستشفيات وفقًا لعدة معايير أبرزها البنية التحتيتة لهذه المستشفيات وأنها إما مستشفيات تم تطويرها بالفعل أو قابلة للتطوير خلال 3 أشهر، بالإضافة إلى القوى البشرية الكافية التي تضمها المستشفي إلى جانب موقع المستشفي الذي يخدم المحافظة التي تقع فيها و معدل التردد عليها بما يحقق استفادة اعلي لاكبر قطاع ممكن من المواطنين .

كما تم خلال الاجتماع مناقشة استعدادات الوزارة و مديريات الصحة للعام الدراسي الجديد ومن بينها إجراء حملات تطعيم استثنائية خلال أكتوبر القادم لفيروس الحصبة من سن ٩ شهور و حتي ١٠ سنوات، ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة الصحة لإعلان مصر خاليةمن الحصبة بنهاية عام 2018 ، حيث أكد الوزير أن المشروع القومي لصحة الطفل و الذي من شأنه الحفاظ على الصحة المدرسية وللطفل من المقرر أن يتم اطلاقه خلال الفترة القادمة.

و شدد الوزير على الاجراءات الاحترازية التي قامت بها الوزارة لترصد الأمراض وخصوصًا أنفلونزا الطيور و الكورونا والتي قام القطاع الوقائي بالوزارة بعمل منشور بها وتوزيعه علي المديريات لاتخاذ الاجراءات اللازمة للمتابعة، موكدًا على دور الحجر الصحي الكشف على الحجاج العائدين بعد اتمام مناسك الحج، و خطة الوزارة للتعامل مع احتمال وجود فيروس كورونا أو انفلونزا الطيور مابينهم.

وأوضح الوزير أن عدد الحجاج المصريين هذا العام عددهم 68 ألف حاج تحرص الوزارة على اتباع كافة الاجراءات الوقائية حفاظا علي صحتهم

فيديو قد يعجبك: