إعلان

الصحة: توزيع دليل حول كيفية التعامل مع الأوبئة على جميع المدارس

03:09 م الأحد 06 سبتمبر 2015

وزارة الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قال حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة بدأت الاستعداد للعام الدراسي الجديد على الجانب الوقائي والعلاجي والإشرافي، من خلال 57 الف و94 من اعضاء هيئة التمريض العاملين بالقطاع الريفي، و10 الاف و162 من اعضاء الدائرات والاصلاحيات العاملين في مدارس الحضر، وتحت الاشراف الطبي لـ2400 طبيب.

وأضاف عبد الغفار، في اتصال هاتفي بقناة " أون تي في" اليوم الأحد، أن الجانب الوقائي يتمثل في الدليل الإرشادي للتعامل مع عدوي المنشآت المدرسية، وتم توزيعه على المدارس والادارات التعليمية والمدارس الازهرية ، ويتضمن الأليات التي من المفترض اتباعها للتعامل مع الأمراض التي من المحتمل وجودها في المدارس نتيجة للتكدس وفصول السنة، بالإضافة إلى حملة التطعيمات مع بداية العام الدراسي مثل الالتهاب السحائي. 

وأشار إلى أن الجانب الإشرافي يتمثل في الأشرف على التغذية المدرسية وما يقدم من وجبات في الكنتين المدرسي على مستوى المحافظات، بداية من المصنع الذي تتعاقد معه وزارة التعليم لإنتاج المواد الغذائية وحتى المطبخ المدرسي، كما يتم اخذ عينات بشكل دوري لمتابعة الوضع الغذائي.

وأكد أنه سيتم توفير جميع الأدوية اللازمة في حالات الطوارئ سواء في الغرف الصحية المتواجدة في المدارس، بالإضافة إلى توفير مكان يصلح كغرفة عزل عند الحاجة لذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان