إعلان

البيئة: مراقبة حرق قش الأرز ليلا بـ50 سيارة مجهزة بتقنية "جي بي إس"

09:31 ص الأحد 06 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أكد الدكتور جمال الصعيدي، رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة أنه تم بالفعل وضع أجهزة التتبع " جى بى اس" التي سيتم استخدامها هذا العام ضمن التقنيات الحديثة في موسم مواجهة حرق قش الأرز والحد من أثار السحابة السوداء في 50 سيارة من سيارات المحاور التي تتابع الحرق المسائي ولا توضع في سيارة تحميل القش.

وقال الصعيدي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه سيتم بنهاية الاسبوع الحالي الانتهاء من توزيع المعدات الجديدة المتعلقة بمنظومة المخلفات الزراعية على محافظات التي تشهد جمع وكبس قش الأرز، وأضاف أن المعدات وصلت بالفعل لمحافظة كفر الشيخ والدقهلية، واليوم وغدا سيتم توزيعها على الغربية ثم الشرقية ، وفقا للجدول الزمنى المطلوب بحيث بنهاية الاسبوع يتم الانتهاء من توزيعها .

وأوضح أن هذه المعدات تم استلامها من مصنع قادر التابع للهيئة العربية للتصنيع.. مشيرا الى أن التعاون مع مصنع قادر هو تعاون جديد من اجل إنجاح منظومة المخلفات الزراعية والحد من الحرق والملوثات الناتجة عن المخلفات الزراعية وقش الأرز وتحويل هذه المخلفات الى طاقة وأسمدة وأعلاف ، وهناك تنوع في المعدات التي تم تسلمها من المصنع تتمثل في 40 جرارا ، و40 مقطورة ، و120 مكبسا .

وأكد الصعيدي في ختام تصريحه أن الوزارة تتعاون مع كل القطاعات والجهات الجادة خاصة الجهات العسكرية لقدرتها على الالتزام بالمواعيد المحددة فنحن نحتاج الى التعامل الجاد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان