إعلان

سفيرة سلوفينيا بالقاهرة: نسعى لإيجاد حل أوروبي مشترك لأزمة اللاجئين

09:55 ص الإثنين 21 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ)
أكدت سفيرة سلوفينيا بالقاهرة تانيا ميشكوفا أن بلادها تراقب عن كثب أزمة اللاجئين، ومستعدة للتعامل معهم حال توافدهم من خلال تعاون، وتنسيق بين ممثلي الشرطة، والحماية المدنية، ومنظمة الإغاثة، ومنظمات المجتمع المدني، والمحليات، مشيرة إلى أن نحو ألفي لاجئ دخلوا البلاد حتى الآن.

وقالت ميشكوفا ـ في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم ـ" إن أوروبا تواجه أزمة إنسانية، ويحتاج المهاجرون واللاجئون إلى الحماية، والتضامن، والتعاطف، والاحترام، .موضحة أن بلادها تحاول التوصل إلى حل أوروبي مشترك ينبع من روح التضامن مع التأكيد على المبادئ الإنسانية".

وأضافت" إنه تم توفير المأوى، والإمدادات الأساسية، والرعاية الصحية لكل اللاجئين، والمهاجرين، وهناك اهتمام متزايد بالفئات الضعيفة كالأطفال، والأمهات، وكبار السن والمرضى، فضلا عن توفير الرعاية النفسية لهم، مشيرة إلى وجود ثلاثة مراكز استقبال بالقرب من الحدود مع كرواتيا، وستة مراكز أخرى داخل الأراضي السلوفينية التي يعيش فيها هؤلاء اللاجئون، كما يوجد مركز استقبال مخصص للمجموعات (الأسر بأبنائهم).

وأكدت ميشكوفا أن سلوفينيا لن تغلق حدودها، وسيتم معاملة من يطلب حق اللجوء طبقا لقانون الحماية الدولية بينما سيتم إعادة الذين يدخلون بشكل غير قانوني، ولم يطلبوا الحماية إلى بلادهم الأصلية أو بلد العبور، مضيفة" إن سبع حالات فقط طلبت حق اللجوء حتى الآن، بينما ترغب الأغلبية في الاستمرار ليصلوا إلى النمسا أو ألمانيا".

وقالت" إن الإجراءات الخاصة بمراقبة الحدود بين سلوفينيا، والمجر سوف تنفذ عندما يتبنى الاتحاد الأوروبي حل مشترك، ويحدد وجهة نظر واضحة، ومعايير حول هذا الموضوع، وسلوفينيا ملتزمة بالقيام بواجباتها في إطار اتفاقية تشنجن التي تطالب بحماية أراضي الدول الأعضاء".

وأضافت" إن سلوفينيا على اتصال دائم مع الدول المعنية، والاتحاد الأوروبي حتى يتم حل هذه الأزمة، وأن وزير الداخلية أكد مرارا أن بلاده تأمل أن تضع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي خاصة التي لها حدود خارجية معايير مراقبة فعالة تتماشى مع معايير تشنجن، وإجراءات خاصة تتعلق بالمهاجرين".

وأكدت أن بلادها ما زالت على استعداد للمشاركة بنشاط في وضع إجراءات مشتركة في إطار مبادئ التضامن، وتدابير أخرى تنفذ من قبل وكالات الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن، مضيفة" تضطلع سلوفينيا في الوقت نفسه بمسئولياتها الإنسانية، وتقوم برعاية الأشخاص المحتاجين للحماية في إطار مشروعات إعادة التوطين".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان