إعلان

جبرائيل عن "صفر مريم": نجل نائب رئيس كنترول أسيوط كان يمتحن ضمن لجنة المحافظة

03:37 م الأربعاء 02 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أعلنت منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، خلال المؤتمر الذي عقدته حول قضية مريم صاحبة صفر الثانوية العامة، عدة أمور قالت إن وزارة التربية والتعليم أغفلتها عن عمد أو غير عمد.

وذكر جبرائيل، خلال المؤتمر عدد من هذه الأمور وهي أن لائحة التعليمات المسلمة للمراقبين في الامتحانات تقضي بأن يقوم المراقب بعمل محضر اثبات حالة في الأحوال الآتية: إذا ثبت أن أوراق الإجابة تركت خالية بيضاء، إذا ثبت أن هناك ورقة بيضاء كاملة بين الاجابات، إذا تركت مساحات بيضاء كبيرة لافتة للنظر.

وأضاف أنه في حالة امتناع أو تقاعس مراقب اللجنة عن عمل محضر اثبات حالة يقوم المختص بالكنترول عند وصول هذه الأوراق على النحو سالف الذكر يقوم بعمل محضر اثبات حالة وهو ما خلت عنه حالة الطالبة مريم إذا لم تكشف وزارة التربية والتعليم عن أوراق اجاباتها.

وأكدت المنظمة أن هناك أمر هام وخطير يتردد اعلاميا ورفضت وزارة التربية والتعليم الرد عليه قائلة "لا ندري لمصلحة من" وهو أن نائب رئيس كنترول الثانوية العامة في أسيوط والمنيا أشرف السيد، أن نجله يمتحن الثانوية العامة ضمن لجنة محافظة أسيوط.

وقالت إن القانون ينص على أن يحظر على أي شخص في التربية والتعليم إذا كان لديه ابن أو قريب حتى الدرجة الرابعة يؤدى امتحان في مرحلة من المراحل يحظر على هذا الشخص أن يقوم بأعمل من أعمال الامتحانات سواء وضع امتحان أو مراقبة أو أعمال كنترول أو التصحيح أو ما شابه ذلك، وكانت تلك المفاجئة التي ما زالت تتردد اعلاميا ولم ينفها وزير التربية والتعليم.

وتابعت أن ما تسير عليه وزارة التربية والتعلم من اصرار الوزير بأن ليس هناك تبديل أو تزوير في أوراق اجابة الطالبة مريم لا يتفق مع الحد الأدنى من المعقولية، إذا كيف تحصل الطالبة على صفر بعد ان اجتازت جميع مراحل التعليم بتفوق وصلت إلى الثانوية العامة.

وطالبت المنظمة في نهاية المؤتمر بضرورة إاقالة وزير التربية والتعليم فورا لاخفاقه في حل مشكلة تعليمية أدت إلى تصدع مجتمعي وكادت تفقد الثقة في أداء وزارة التربية والتعليم، انتداب لجنة محايدة ويفضل أن تكون من أساتذة إحدى كليات العلوم المختصين في مضاهات الخطوط، مطالبة النائب العام بإعادة تحقيق وعدم اتفاق تقرير الطب الشرعي وسؤال مراقب اللجنة ومراقب الدور ورئيس الكنترول والإطلاع على الأوراق الدراسية والشهادات الحاصلة عليها الطالبة مريم واجراء تحريات عن ظروف وملابسات الواقعة وبصفة خاصة عما إذا كان هناك تدليس أو غش وقع على الطالبة وأدى إلى تبديل أوراق اجابتها بأوراق أخرى كل ذلك للوقوف على حقيقة الموضوع، أن يتم تصحيح أوراق إجابة نجل نائب رئيس كنترول الثانونية العامة عن اسيوط والمنيا اذا ثبتت صحة هذه الرواية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان