إعلان

برعاية السفارة الأمريكية.. تخريج 480 طالبًا مصريًا من برنامج تعلم الإنجليزية

05:00 م الخميس 17 سبتمبر 2015

تخريج 480 طالبًا مصريًا من برنامج تعلم الإنجليزية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين البدوي:

شارك السفير الأمريكي ستيفن بيكروفت، الخميس، في تقديم شهادات التخرج إلى 480 من الشباب المصري من جميع أنحاء الجمهورية وذلك عقب اجتيازهم لبرنامج "Access" للمنح الدراسية الصغيرة. يتيح هذا البرنامج الذي ترعاه وزارة الخارجية الأمريكية الفرصة للطلاب لدراسة اللغة الإنجليزية والمشاركة في العديد من الأنشطة التعليمية المرتبطة بدراسة اللغة على مدار عامين كاملين. وقد تولت هيئة الأميدإيست والجامعة الأمريكية بالقاهرة بدعم من السفارة الأمريكية من تنظيم الفصول الدراسية وغيرها من الأنشطة للطلاب. وقد أتاح هذا البرنامج الفرصة لأكثر من 2500 من الشباب المصري من جميع أنحاء الجمهورية، منذ بدايته في مصر في عام 2006، لتعلم اللغة الإنجليزية.

MAG_4841

وقال بيكروفت في كلمته التي ألقاها إلى الطلاب خلال حفل التخرج "لقد نجح برنامج "أكسس" نجاحاً مذهلاً في مساعدة الطلاب المصريين الأذكياء على تعلم اللغة الإنجليزية، وهو ما يفتح الباب للكثير من الفرص لهم في المستقبل. إنه أمر رائع أن نرى نجاحات هؤلاء الطلاب، الذين يوظفون مهاراتهم فيما يخدم الصالح العام لمجتمعاتهم. ففي الأسبوع الماضي، وبمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية، ساعد ما يقرب من ستين طالب وطالبة من برنامج أكسس في إطلاق مشروع لمساعدة الآخرين على تعلم القراءة والكتابة. كما استفاد العديد من الطلاب من المهارات التي تعلموها في البرنامج للفوز بمنح دراسية في العديد من الجامعات في مختلف أنحاء العالم ".

MAG_4777

وبرنامج أكسس لتعلم الإنجليزية هو واحد من أكثر من 30 برنامج تقدمه السفارة الأمريكية إلى الآلاف من دارسي ومدرسي اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان