إعلان

"اتبعني لمصر".. مشروع لتنشيط السياحة (صور)

09:14 م الأربعاء 16 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

"follow me to Egypt".. فكرة روسية بطريقة مصرية لتنشيط السياحة التي عانت طوال خمس سنوات ماضية، وعلى طريقة المصور الروسي مراد عثمان، الذي حل أزمة غضب صديقته "ناتالي زاكروفا" بهذه الطريقة.

لم تستطع ناتالي من إيقاف هوس عثمان بالتصوير، حتى أمسكت يده مرة وحاولت سحبه وراءها، حينها لم يستطع مراد أن يمنع نفسه من التقاط صورة لها، من هنا ولد مشروع "follow me to".

اقتبس مصور مصري، فكرة عثمان ليدشن حملة لتشيط السياحة في مصر، وبدأ المصور عبدالعزيز محمود، طالب في قسم الصحافة بأكاديمية أخبار اليوم، بمساعدة زميله المصور أحمد البحيري، وزميلته بتدشين حملة "اتبعني لمصر" لتنشيط السياحة منذ شهرين، وإبراز سحر وجمال الأماكن الأثرية في مصر.

وأطلق عبد العزيز على مشروعه اسم "follow me Egypt"، وبدأ في اختيار الفتاة التي ستكون بديلة "ناتالي زاكروفا"، واختار زميلته من الجامعة.

وتعاني السياحة المصرية، منذ اندلاع ثورة 25 يناير، من انخفاض أعداد السياح بنسبة كبيرة، حتى تحسنت أواخر 2013، ولكنها عادت مرة أخرى إلى الانخفاض في إطار حرب يشنها الجيش على الإرهاب وخاصة في سيناء.

ومنذ أيام، قُتل 12 مصريًا ومكسيكيًا برصاص قوة مشتركة من الجيش والشرطة بمنطقة الواحات.

والتقط عبد العزيز، الذي بدأ حملته منذ شهرين، صورًا في عدد كبير من الأماكن القاهرة السياحية مثل الأوبرا، والبرج، ووسط البلد، ومسجد السلطان قلاوون، وميدان التحرير، وكوبري قصر النيل، ومنطقة الجمالية، والقلعة، والأهرامات

ويتمنى عبد العزيز الذي يصور مصر بشكل مختلفة وبعين مختلفة، أن يستكمل مشروعه في باقي محافظات مثل سيناء والأقصر وأسوان وغيرهم من الأماكن الأثرية التي يمكن تجذب السياح.

ونشر عبد العزيز حوالي 9 صور من أصل 20 صورة تم التقاطها بمساعدة صديقه أحمد البحيري الذي يعاونه في تنظيم الإضاءة.. فهل يتبع السياح عبد العزير إلى مصر؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان