إعلان

نقابة العاملين بالقطاع الخاص: قرار صرف العلاوة أثلج صدور 18 مليون عامل

11:39 ص الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أشادت النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، وجموع العاملين بالقطاع، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 99 لسنة 2015 بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وأكد شعبان خليفة، رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص ، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن القرار اثلج صدور18 مليون عامل بالقطاع الخاص.

وتابع خليفة، " القرار انهى حالة الاحتقان النفسي لدى العاملين بالقطاع بسبب الجدل الذى يدور حول حرمان العاملين بالقطاع من العلاوة الخاص بسبب ما حدث العام الماضي، من تعسف ضد العمال وحرمان أكثر من 70% من العاملين بالقطاع من الحصول على العلاوة بسبب الفاكس الذى ارسله اتحاد الصناعات للشركات والمصانع بعدم توقيعه على اتفاقية صرف العلاوة ومن ثما فهي غير ملزم تنفيذها عليهم وكان ذلك العام الماضي".

وأشار رئيس النقابة، إلى أن اتحاد الصناعات احترم قرار القيادة السياسية وتنفيذه هذا العام والقيام بصرف العلاوة كما نص القرار وباثر رجعى اعتبارا من أول يوليو 2015، علاوة خاصة شهرية بنسبة 10% من الأجر الأساسي، لكل منهم في 30يونيو، أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ دون حد أدنى أو حد أقصى.

وطالب خليفة، كل من وزارة المالية و القوى العاملة والهجرة، سرعة السير في إجراءات صرف العلاوة للعاملين بالقطاع الخاص حتى يتثنى صرف العلاوة مع راتب شهر ديسمبر الجاري وباثر رجعى ليقوم العمال بتلبية احتياجات اسرهم المعيشية وخاصة في ظل الظروف المادية الصعبة التي يمر بها العمال بسبب زيادة الاسعار ودخول مناسبة عيد الاضحى المبارك و دخول المدارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان