إعلان

قالوا عن مقتل 12 مكسيكياً ومصرياً بالواحات

03:58 م الإثنين 14 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أثار حادث مقتل 12 سائحاً مكسيكياً ومصرياً بالواحات، عن طريق الخطأ، وأصابت 10 آخرين، أثناء ملاحقتها عناصر إرهابية في طريق الواحات بالصحراء الغربية، جدلاً واسعاً علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت وزارة الداخلية قد قالت في بيان لها إن قوات مشتركة من الشرطة والجيش قتل 12 سائحًا مكسيكياً وأصابت 10 آخرين بينهم مصريين عن طريق الخطأ أثناء ملاحقتها عناصر إرهابية في طريق الواحات بالصحراء الغربية.

وأضافت الداخلية، في بيان تلقى مصراوي، نسخة منه في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، أن قوة مشتركة من الشرطة والجيش تعاملت أثناء ملاحقة بعض العناصر الإرهابية في منطقة الواحات مع عدد 4 سيارات دفع رباعي.

وأوضحت الوزارة أنه تبين أنها خاصة بفوج سياحي مكسيكي الجنسية تواجد بذات المنطقة المحظور التواجد فيها عن طريق الخطأ، ما أسفر عن الوفيات والإصابات السابق ذكرها.

وقال البيان إن تحقيقا قد بدأ لمعرفة أسباب وقوع الحادث وسبب دخول الفوج تلك المنطقة المحظورة.

ومن ناحيتها، قالت وزارة السياحة في بيان لها إن المعلومات الأولية من مكاتبها تشير إلى تواجد المجموعة السياحية المكسيكية التي استهدفتها قوات الأمن بالخطأ أمس في منطقة محظور الدخول إليها، معربة في الوقت نفسه عن أسفها لوقوع الحادث الذي أودى بحياة 12 شخصا على الأقل بينهم سائحين مكسيكيين.

وأكدت رشا العزايزي المتحدثة الرسمية باسم الوزارة في البيان "أن السيارات التي استخدمها الفوج السياحي المكسيكي ليست مرخصة وأن الفوج لم يحصل على التصاريح اللازمة للخروج في "رحلة سفاري"، كما لم يبلغ بأية اخطارات بشأن الرحلة أو مسارها."


وعلق خالد ابو بكر
"الي السيد وزير السياحه : اسكت وبلاش بيانات وسيب الخارجيه تتصرف مع المكسيك"
khalid
جمال عيد
"في مصر ادفع وبعدين اتظلم اقتل وبعدين اعتذر، وما أمس ببعيد، اخواني : جبنة نستو يا معفنين ؟!سيساوي : سياحة أمن قومي يا معفنين ؟!".
gamal
نبيل الحلفاوي
"رحم الله ضحايا حادث الواحات وشفى المصابين منهم. لابد من مؤتمر صحفي دولي (في أسرع وقت) لشرح الملابسات وتحديد المسئولية مدعما بالأسانيد."
POP
خالد النبوي
"يوم حزين ..الخبر مقتل 12 سائح مكسيكي على يد قوات الأمن المصرية".

شيريهان
"حادث مؤسف في رحلة سفاري بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية، و أعرب عن منتهى أسفي وخجلي أمام حادث السائحين المكسيكيين الذي أدى إلى مقتل 12شخصاً وإصابة 10 آخرين في منطقة الواحات بالصحراء الغربية".

محمد فتحي
"البيان الرسمي بيقول تم التعامل عن طريق الخطأ .. والدراويش والمبرراتية بيقولوا إيه اللي وداهم هناك .. إيه البؤس ده يا ربي .."

عزيز الشافعي
"محدش مركز ف تأثير الي حصل علي السياحة وعلي صورة مصر فالخارج وحتي علي صورة النظام نفسه ومصداقيته قدام المجتمع الدولي، جريمة السياح المكسيكين بكل بساطة تدي الحجة والدليل لأي حد يقول ان القتل عشوائي وان مش كل الناس الي بيتصفوا إرهابيين ، مهزلة وفضيحة وعار".
IYYIYIYYIYHKHKI
خالد سعيد
"د مقتل 9 مصريين وبعض السياح ب "أباتشي الجيش المصري" في الصحراء الغربية تقبل الله شهدائنا ..يبدو أن رفع رواتب العسكريين 250% الشهر الماضي لم يكن كافيا لزيادة الكفاءة!!والحل الذي أقترحه هو: المحاولة مرة أخرى وزيادة النسبة، ولا مانع من زيادة رواتب القضاة أيضا !! لا أدري لم ؟!
ولكنهم في العادة يزادون أيضا ..أما الداخلية فتكفيها مظاهرة بالملابس الداخلية!! فقط لكن يبدو أن 6 إبريل مشغولون في شيء ما !!"

مصطفي بكري
"حادث الواحات خطا غير مقصود - لقد كانت القوات تطارد إرهابيين ذبحوا مواطنا في الواحات بعد ان اتهموه بالتعاون مع الامن ، وعندما استغاث
المواطنين بالأمن والجيش وأعطوا أوصاف الارهابيين الثمانية الذين كانوا يركبون سيارات دفع رباعي تحركت الطائرات والقوات للمطارده وتصادف وجود
سيارات دفع رباعي في نفس المنطقه وتم ضربها ظنا من القوات انهم الارهابيين الذين ذبحوا المواطن وعلقوا رأسه علي تبه جبليه ولكن اتضح للاسف،
انهم سياح - خطا غير مقصود - الاخوان يحاولون استغلاله وينسون ايام النيران الصديقة في العراق وغيرها".

واضاف بكري بعض الذين يتعمدون التشكيك اقول لهم ان المنطقه التي شهدت حادث الواحات يدعي صالح والتنظيم الارهابي نشر عملية ذبحه علي
اليتيوب باسم " جيش، الرده ،وعندما استغاث الاهالي بقوات الامن اثناء خطفه وذبحه ، أعطوا أوصاف سيارات الدفع الرباعي وتصادف ان السياح
المصريين والمكسيكيين كانوا يتجولون في مناطق محظورة بسيارات مشابهة فحدث الخطأ ، لايجب تحميل الأمور اكثر مما تحتمل ، مشكلتنا اننا نعيش
ظروفا صعبه وحالة حرب فرضت علينا ولذلك الخطأ وارد ولم يكن مقصودا ، رحمهم الله رحمة واسعه".

وتابع قائلا:" ينسي البعض الدور العظيم للجيش والشرطه وتضحياتهم وعملية حق الشهيد التي طهرت سيناء من القتله ولاتزال تتواصل ويتوقفون امام خطا
غير مقصود سببه بلاغ من لمواطنين عن إرهابيين دخلوا المنطقه وذبحوا المواطن صالح وقتلوا وأصابوا اخرين وهربوا بسيارات الدفع الرباعي".

JKKJ

KJKJKJKJUYUIYIY

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان