إعلان

السياحة: الفوج المكسيكي لم يخطر بمسار الرحلة واستخدم سيارات غير مرخصة

07:35 ص الإثنين 14 سبتمبر 2015

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ: 

أعربت وزارة السياحة عن أسفها الشديد عن حادث السياح المكسيكيين، الذي وقع الليلة، وأدى إلى مقتل 12 شخصًا وإصابة 10 آخرين من المكسيكيين والمصريين في منطقة الواحات بالصحراء الغربية، وذلك عن طريق الخطأ أثناء مطاردة قوات الأمن لمجموعة من الإرهابيين في منطقة محظور التواجد فيها.

وأكدت رشا العزايزي المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - أن المعلومات الأولية من مكاتب وزارة السياحة وهيئتها تشير إلى تواجد المجموعة السياحية المكسيكية في مكان محظور التواجد فيه وممنوع دخوله، موضحة أن السيارات التي استخدمها الفوج السياحي ليست مرخصة، ولم يحصل على التصاريح اللازمة للخروج في "رحلة سفاري"، كما لم يبلغ بأية إخطارات بشأن الرحلة أو مسارها .

وأضافت أن وزارة السياحة شكلت غرفة عمليات على أعلى مستوى لمتابعة الحادث المؤسف وآثاره بالتنسيق مع محافظة الوادي الجديد ، كما فتحت تحقيقا موسعا لمعرفة أسباب الحادث بالتنسيق مع قوات الأمن وجهات التحقيق الرسمية .

وأشارت العزايزي إلى أن وزير السياحة في حكومة تسيير الأعمال خالد رامي ، يتابع الحادث لحظة بلحظة ، وقام على الفور بتشكيل غرفة عمليات بالوزارة للمتابعة مع الجهات المعنية ، وتوعد بتوقيع أقصى العقوبة على الشركة التي تسببت في وقوع هذا الحادث المؤسف .

وكانت وزارة الداخلية قد ذكرت أن قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة ، أثناء ملاحقتها لبعض العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية الليلة ، تعاملت بطريق الخطأ مع أربع سيارات دفع رباعي تبين أنها خاصة لفوج سياحي مكسيكي الجنسية تواجد بذات المنطقة المحظور التواجد فيها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان