إعلان

السلمي: حكومة محلب فقدت صلاحيتها وكان عليها تقديم استقالتها منذ فترة

10:09 ص الأحد 13 سبتمبر 2015

حكومة محلب فقدت صلاحيتها وكان عليها تقديم استقالته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال الدكتور علي السلمي، نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق أن حكومة إبراهيم محلب المستقيلة هي حكومة فقدت صلاحيتها وطال انتظار تقديم استقالتها، مشيرًا إلى أن هذه الحكومة كان عليها أن تقدم استقالتها منذ فترة نتيجة الأوضاع المتأزمة التي فعلها أعضاءها نتيجة افتقاد الرؤية والتخطيط.

وأضاف السلمي في مداخلة هاتفية لبرنامج "لازم نفهم" المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا" مساء أمس السبت :"الرئيس عبدالفتاح السيسي كان محقا في قبول استقالة حكومة محلب، فمشاكل كثيرة حدثت من هذه الحكومة كان آخرها قضية الفساد في وزارة الزراعة والقبض على وزير الزراعة، وأنا أعتقد أن الفرصة الممنوحة لشريف إسماعيل بتشكيل الحكومة الجديدة في أسبوع واحد غير كافية، وذلك حتى لا نجد حكومة جديدة بدون رؤية ولا خطة ولا برنامج معلن".

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق إلى أن ملف الفساد في الجهاز الإداري للدولة أحد أهم الملفات التي تحتاج لعلاج سريع وعاجل من الحكومة الجديدة، لافتا إلى أن الجهاز الإداري للدولة خرب ومترهل ويجب أن يعاد تأسيسه من جديد على أسس ومعايير جديدة.

وشدد الدكتور على السلمي بعد ذلك لضرورة مواجهة ومعالجة الحكومة الجديدة لملف الخدمات من تعليم وصحة ومرور ومياه شرب وصرف صحي بشكل حاسم وسريع فضلا عن تشغيل المصانع المتوقفة ومعالجة مشكلة البطالة والاهتمام بالتنمية الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان