إعلان

وزير الاتصالات يؤكد استعداد القطاع لتقديم التدريب التقني المطلوب للخطباء

06:51 م السبت 12 سبتمبر 2015

خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحكومة تسيير الأعمال، استعداد قطاع الاتصالات للتعاون مع دار الإفتاء المصرية لخدمة قضية تجديد الخطاب الديني، سواء عن طريق تقديم التدريب التقني المطلوب للخطباء ، أو من خلال تطويع أدوات التكنولوجيا لخدمة المواد المقدمة وعرضها بأسلوب يواكب العصر ويساعد في نشرها على أكبر نطاق لتكون أكثر تواصلا مع العالم ، وأكثر قدرة على توصيل رسالة الإسلام السامية.

وأشار نجم -خلال تكريمه اليوم للفائزين بمسابقة القرآن الكريم والتي نظمتها الهيئة القومية للبريد للعاملين بها وأبنائهم- وذلك بحضور مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام ، إلى تجربة قطاع الاتصالات الناجحة مع مؤسسة الأزهر الشريف في تنفيذ مشروع "توثيق ذاكرة الازهر الشريف" والذي يهدف الي توثيق المواقف المشرقة للأزهر ورجاله ، وأثرها في الحياة الوطنية والإسلامية، والسير الذاتية لشيوخ الأزهر ومؤلفاتهم وإنجازاتهم عبر السنين، وغيرها من الموضوعات التي تبرز دور الأزهر الشريف على مدار أكثر من ألف عام لنشر وسطية الإسلام، ومواجهة الفكر المتشدد والحفاظ علي الهوية الإسلامية.

ودعا المهندس خالد نجم الحاضرين إلى الوقوف دقيقة حدادا على شهداء الأمة الإسلامية من حجاج بيت الله الحرام ممن وافتهم المنية جراء الحادث الأليم الذي تعرضوا له داخل الحرم المكي.

من جانبه، أشاد الدكتور شوقي علام مفتى الديار المصرية في كلمته بهذا الجيل الفذ من حفظة كتاب الله القرآن الكريم من أبناء العاملين بالهيئة القومية للبريد ، مشيرا إلى أن مصر هى بلد حفظة القرآن، وبها النسبة الأكبر منهم من بين بلدان العالم.

ودعا الفائزين الى الاستفادة مما يحملونه في قلوبهم من الذكر الحكيم في بناء النفس والارتقاء بها، ثم بناء الأوطان وبناء مستقبلهم على المنهاج السليم للقرآن الكريم. وفي ختام كلمته أشاد فضيلة المفتي بالتاريخ الكبير للبريد المصري.

وقام المهندس خالد نجم وفضيلة المفتي ورئيس مجلس إدارة هيئة البريد بتكريم الفائزين بمنح كل فائز شهادة تقدير وجائزة مالية، حيث بلغت قيمة الجوائز هذا العام نحو 43 ألفا و650 جنيها.

من جانبه ، أشار عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد إلى الحرص علي الارتقاء بالعاملين وأبنائهم من حفظة القرآن الكريم ، مؤكدا اهتمام الهيئة بالعاملين، وثقل مهاراتهم وتوفير الرعاية لهم.

يذكر أن هذه هي المرة السابعة على التوالي التي تقوم فيها الهيئة بعقد هذه المسابقة ، حيث تقدم للمسابقة 337 شخصا تم اختبارهم شفويا عن طريق أساتذة من قطاع المعاهد الأزهرية، فاز منهم 34 متسابقا من العاملين وأسرهم ، وحظيت منطقة بريد الفيوم بالمركز الأول بتكريم 7 فائزين، ومنطقة المنوفية جاءت في المركز الثاني بتكريم 4 فائزين.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان