إعلان

الجيش يعلن نتائج ثلاثة أيام من عملية ''حق الشهيد'' في سيناء

01:53 م الخميس 10 سبتمبر 2015

مداهمة القوات المسلحة لاوقار العناصر الارهابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

قامت القوات المسلحة ومعها عناصر من الشرطة المدنية بالعملية الشاملة ''حق الشهيد'' اعتباراً من يوم الإثنين 7/9/2015 وذلك للقضاء علي العناصر الإرهابية بمناطق ( العريش – الشيخ زويد – ورفح ) بشمال سيناء وبعض المناطق بوسط سيناء .

كما قامت عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع وبمعاونة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة المدنية وتحت غطاء جوى بمداهمة البؤر الإرهابية ، والقضاء علي العناصر التكفيرية التي تتحصن بها .

و اسفرت نتائج العملية على مدار الايام الثلاثة الماضية عن قتل عدد 86 من العناصر التكفيرية المسلحة والقبض على 195 فرد أخرين وتدمير 13 عربة و67 دراجة نارية تستخدمها العناصر التكفيرية فى عملياتها الارهابية والاجرامية وثلاثة مخازن كبيرة تحتوى على مواد متفجرة واكتشاف وتدمير 5 فتحات انفاق علي الشريط الحدودي بالاضافة الى حرق عدد كبير من العشش والاوكار وابطال مفعول 24عبوة ناسفة وكانت النتائج التفصلية كالاتى :

فى اعلنت القوات المسلحة في بيان له، عن أن اليوم الاول تم قتل 29 عنصر إرهابياً وتدمير المناطق التي تتمركز بها هذه العناصر ، بالإضافة إلي عدد من العربات والأدوات التي تستخدمها تلك العناصر في عملياتها الإجرامية ، كما قامت العناصر المتخصصة من القوات المسلحة بتطهير المواقع والمنشاَت والطرق الرئيسية من العبوات الناسفة التي قامت تلك العناصر الإجرامية بنشرها بتلك المناطق ، وخلال مداهمة إحدي البؤر الإرهابية إنفجرت عبوة ناسفة في أحد مركبات القوات المسلحة مما أسفر عن إستشهاد ضابط وجندي وإصابة أربعة أخرين .

كما اسفرت نتائج اليوم الثانى من العملية الشاملة ''حق الشهيد '' عن قتل عدد 27 من العناصر التكفيرية المسلحة والقبض على عدد 154 أخرين من المشتبه بهم

و تدمير عدد 10 عربة و 35 دراجة نارية تستخدمها العناصر التكفيرية فى عملياتها الارهابية والاجرامية ، إلى جانب التحفظ على عدد 8 عربة أنواع مختلفة بدون لوحات معدنية ، وحرق عدد من العشش والأوكار التي تتمركز وتنطلق منها هذه العناصر الإرهابية .

كما تم ابطال مفعول عدد 6 عبوة ناسفة قامت العناصر الارهابية بزرعها على محاور التحرك للقوات وتدمير مخزن به 1.5 طن من مادة نترات الامونيوم التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة ، ، كما تم تدمير مخزن به كمية كبيرة من مادة سى فور شديدة الانفجار .

هذا وقد اسفرت نتائج اليوم الثالث من العملية الشاملة عن قتل عدد 30 من العناصر التكفيرية المسلحة التى بادرت بإطلاق النيران على القوات اثناء تنفيذ مهامها والقبض على عدد 41 أخرين من المشتبه بهم وتدمير عدد 3 عربة و 32 دراجة نارية تستخدمها العناصر التكفيرية فى عملياتها الارهابية والاجرامية ، كما تم تدمير عدد 80 من العشش والأوكار التي تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية .

وكذلك ابطال مفعول عدد 18 عبوة ناسفة قامت العناصر الارهابية بزرعها على محاور التحرك للقوات ، وتدمير مخزن به 300 كجم من المواد المتفجرة والمسامير التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة ، كما تم اكتشاف وتدمير 5 فتحات انفاق علي الشريط الحدودي تستخدم لاختباء الافراد والعربات والدراجات .

يأتى ذلك وسط التعاون الشديد من مواطني واهالي سيناء الشرفاء الذين عبروا عن سعادتهم بهذه العملية التي تشكل انطلاقة حقيقية لاستعادة الامن والاستقرار والتنمية لسيناء .

هذا وتواصل القوات المسلحة أعمالها القتالية ضد العناصر التكفيرية و تكثيف إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق والممتلكات العامة والخاصة بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح والطرق المؤدية إليها .

 

فيديو قد يعجبك: