إعلان

الكهرباء: نعمل على استبدال أعمدة الإنارة في الشوارع بالكشافات الموفرة

11:45 ص الخميس 10 سبتمبر 2015

أعمدة الإنارة في الشوارع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت-عبير القاضي:

قال الدكتور محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة بذلت جهود كبيرة خلال هذا الصيف، لعدم إنقطاع التيار الكهربائي بالرغم من شدة درجات الحرارة، وتجنبًا للإنقطاعات المتكررة خلال الصيف الماضي، على حد قوله.

وأضاف اليماني خلال مداخلة هاتفية في برنامج''صباح اون'' على فضائية ''أون تي في'' اليوم الخميس، أن الوزارة تعمل الآن على استبدال أعمدة الإنارة في الشوارع بالكشافات الموفرة، وبالطاقة الشمسية، على كافة المحاور لتوفير الطاقة الكهربائية.

وتابع قائلا :''إن هذا الصيف لم يكن به أى نوع من تخفيف الاحمال، وما كان يحدث من إنقطاعات كان بسبب اعطال فنية ليس أكثر''، لافتاً إلى أن هناك تعاقدات تمت مع سيمينز العالمية، بقدرات اجمالية 14 ألف و 400 ميجا.

وأكد متحدث الكهرباء، أن هناك العديد من المشروعات التنموية التي تزيد من قدرات انتاج الكهرباء، من خلال تعاون مشترك بين مصر والسعودية والإمارات.

يذكر أن الدكتور هاني خضر المتحدث الرسمي باسم البرنامج المصري للاستخدامات السلمية للطاقة النووية،قال إن وفداً مصرياً رفيع المستوى برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ويضم في عضويته رؤساء الهيئات الفنية والجهات المعنية بالدولة ـ بصدد المشاركة في أعمال الدورة (59) للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا، خلال الفترة من 14 إلى 18 سبتمبر الجاري.

ومن المقرر أن يجري الوفد المصري، على هامش أعمال المؤتمر العام، عدداً من اللقاءات مع رؤساء وممثلي العديد من وفود الدول الأجنبية، التي أعربت خلال الأيام الماضية عن تطلعها للقاء الوفد المصري، للتباحث حول العديد من الأمور الفنية ذات الاهتمام المشترك .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان