إعلان

وزير الري تبدأ حملة لإزالة 80 مرسى مخالف بالقاهرة الكبرى

01:23 م السبت 08 أغسطس 2015

الدكتور حسام مغازى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أعلن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى أن الوزارة ممثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل بدأت تنفيذ حملة مكبرة لازالة نحو 80 مرسى مخالفا بمحيط نهر النيل بالقاهرة الكبري، وذلك بالتنسيق مع الاجهزه الامنية وشرطة المسطحات المائية.

واكد الوزير، في تصريح له اليوم السبت، عزم الوزارة بكافة اجهزتها - بالتنسيق مع الجهات المعنية - على المضى قدما فى تحرير نهر النيل من كافة أشكال التعديات والمخالفات.

وقال إن هناك متابعة يومية لتلك الإزالات ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون، موضحا ان الإزالات يتم تنفيذها بشكل فورى دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظاً على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.

من جانبه أفاد المهندس أحمد فتحى رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل أنه تم حتى الآن تنفيذ عدد (18) قرار ازالة بجوار كوبري عباس بالجيزة من اجمالي (80) قرار ازالة للمراسي المخالفة بالقاهرة الكبري تستهدفها الحملة.

يذكر ان التعديات والمخالفات على نهر النيل بلغت نحو 200 ألف حالة بعد ثورة 25 يناير وحتى الان وتبذل وزارة الرى جهودا كبيرة في سبيل ازالة هذه المخالفات والتعديات وتم حتى الان ازالة اكثر من 60% منها وقد تعهدت "الرى" بازالة باقى التعديات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان