إعلان

تنسيقة ''تضامن'' تبدأ جمع توقيعات لرفض ''الخدمة المدنية''.. وتؤكد: لا تفاوض

11:45 ص السبت 29 أغسطس 2015

وزارة القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أعلنت تنسيقية ''تضامن'' عن إطلاق استمارة توقيعات تطالب برفض قانون 18 والمعروف بـ ''الخدمة المدنية'' للكشف عن ما يشوبه من عيوب، وأبرز المخاطر التي يتعرض لها العاملين المدنيين بالدولة.

ورحب أعضاء تنسيقية ''تضامن'' لرفض قانون الخدمة المدنية بانضمام كل من، اتحاد عمال مصر الديمقراطي، والنقابة المستقلة للعاملين بوزارة القوى العاملة والاتحاد الإقليمي لنقابات الغربية، والنقابة المستقلة للعاملين بالجمارك.

وأكد أعضاء لتنسيقية، في بيان صحفي، اليوم السبت، أن هدفهم الحقيقي والغير قابل للتفاوض هو إسقاط القانون المرفوض، موضحين أن الفلسفة الحاكمة للقانون ليست ثورة إدارية لمحاربة فساد الجهاز الحكومي كما تدعي الحكومة، بل إنه يستهدف تخفيض عدد العاملين بالدولة من 6 ملايين موظف إلى 3.5 دون رابط.

وأوضح الأعضاء، أن القانون يسهل إجراءات الفصل وأن ذلك ما أعلنه العديد من المسئولين أثناء حملة الترويج للقانون، مؤكدين أن القانون مبني على اساس غير صحيح ولا يمكن تفادي إشكاليته عبر اللائحة، كما أن القانون لا يستثنى سوى العاملين برئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء.

وجددت ''تضامن'' دعوتها لمليونية 12 سبتمبر وأقرت عدد من الفاعليات بالمحافظات لفضح ما وصفوه بـ '' العوار'' الشديد الذي تنص عليه أكثر من 40 مادة بقانون ''السخرة'' الجديدة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان