إعلان

خدمة واي فاي..كاميرات مراقبة وبوفيه..هنا أول قطار مصري مكيف- (صور)

07:02 م الإثنين 24 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:
تصوير- محمود بكار:

عقد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع وزير النقل ، ورئيس هيئة السكة الحديد، ونوابه، عقب تدشينه اليوم لأول رحلة قطار مصرى مكيف (VIP).

وفى بداية الاجتماع، أوضح رئيس الوزراء أنه يحرص على الاجتماع مع كل المسئولين التنفيذيين فى القطاعات المختلفة لأنهم شركاء فى التغيير، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطن.

وأشار المهندس ابراهيم محلب إلى أن من أهم التحديات التى تواجهنا فى قطاع السكة الحديد، هو كيفية التواصل مع الـ 64 ألفاً الذين يعملون فى الهيئة، وكذا كيف نستطيع تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للـ 90 مليوناً.

وأكد رئيس الوزراء على أنه أصبح مقتنعاً بأن تغيير وتطوير الأداء لن يأتى من فوق، فلن يفيد تغيير رئيس هيئة أو مصلحة فى ظل وجود موظفين لا يؤدون واجبهم، ولذا علينا دفع هؤلاء الموظفين ومساعدتهم لتقديم خدمات أفضل للمواطن.

ومن جانبه، قال وزير النقل: لدينا خطة متكاملة لتطوير القطارات العادية (المطورة – المميزة)، موضحاً أن هناك عربات تعمل منذ 40 سنة، وأن ما شهدناه اليوم يعتبر أول دخول لعربات جديدة للهيئة منذ 35 سنة.

وخلال الاجتماع، قدم رئيس الهيئة عرضاً تفصلياً عن الخدمات المقدمة للمواطنين، وما تم اتخاذه من إجراءات لتطوير وتحسين العربات العادية، وكذا الجرارات.

واعتبر نائب رئيس الهيئة ما تم تدشينه اليوم، هو نموذج نجاح، يأتى فى إطار الاتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع لتوريد 212 عربة جديدة.

وفى نهاية الاجتماع، قال المهندس ابراهيم محلب: "أرجو أن تنقلوا كل حبى واحترامى لعمال هيئة السكة الحديد، هؤلاء الذين يؤدون واجبهم بكل جدية وإخلاص"

وقال وزير النقل والمواصلات المهندس هاني ضاحي، اليوم الاثنين، إن القطار المصري الـ vip، هو أول قطار مصري مكيف ضمن عقد توريد 212 عربة مكيفة بإجمالي 23 قطارا سيتم إدخالها وفق الجدول الزمني الموضوع وهي مصنعة بالهيئة العربية للتصنيع (مصنع سيماف) ونسبة المكون المحلى تصل إلى أكثر من 50%.

وأوضح الوزير، في تصريحات عقب الاحتفال بتشغيل القطار المكيف المحلي الصنع على خط القاهرة الإسكندرية، يرافقه رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، أن القطار يتمتع بخدمات مميزة (خدمة الإنترنت واي فاي – خدمات طبية حيث يوجد مسعف للحالات الطارئة بالقطار – كاميرات مراقبة في كل عربة لمتابعة مستوى الخدمة التي تقدم للجمهور).

وأشار، إلى أسعار الدرجة الأولى المكيفة بهذا القطار هي 100 جنيه، والدرجة الثانية المكيفة 70 جنيها، مشيراً إلى أن تركيب القطار يتكون من ثلاث عربات درجة أولى مكيفة وعربة بوفيه، و5 عربات درجة ثانية مكيفة، كما أن التدخين ممنوع طبقا للقانون بجميع عربات القطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان