إعلان

محافظ القاهرة: تعيين نائبة تهتم بقضايا السكان والتنمية البشرية بالمحافظة

02:27 م الإثنين 24 أغسطس 2015

الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

قال الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة إن للمحافظ أربعة نواب وهم نواب المناطق الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية ، فضلاً عن استحداث نائبة للمحافظ وهى الدكتورة جيهان عبد الرحمن للاهتمام بالتنمية البشرية وقضية السكان منذ 6 أشهر.

وأوضح المحافظ - خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان اليوم الأحد بحضور الدكتورة هالة يوسف وزيرة السكان بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة - أنه بحكم العمل في القضايا الرئيسية اليومية للعاصمة المرتبطة بإعادة الوجه الحضاري للقاهرة، والاهتمام بأعمال بناء المدارس والمستشفيات والطرق والنظافة والعشوائيات والنقل والمرور كان لابد معه من الاهتمام بقضايا السكان والبشر.

وأضاف المحافظ، أن ذلك سيساهم في نجاح الدور الذي تقوم به وزارة السكان ، مشيراً إلى أنه لا بد من تكاتف جميع المحافظات مع الوزارة وتقديم الدعم اللازم لها.

من جانبها ، أكدت الدكتورة هالة يوسف وزيرة السكان أن الوزارة لديها حاليا الاستراتيجية القومية للسكان 2030 - 2015 تحت رعاية الرئيس السيسي ، والتي تعد بمثابة خارطة طريق لمواجهة القضية السكانية ، لافتة إلى أن جزءا هاما من الاستثمارات في الاستراتيجية ستوضع لقضية الطفولة حيث سيتم الانتفاع بها على مدار الـ15 عاما القادمة باعتبار الاطفال هم مستقبل مصر.

وقالت الوزيرة :"لايمكن اختزال القضية السكانية في العدد فقط ، ولكن وصلنا إلى مرحلة الاهتمام بالعدد غير المتعلم وغير القادر على مواجهة سوق العمل وبالتالى لابد من النظر ثانية للاهتمام بالبشر، والاستثمار في البشر هو ما نسعى إليه لأن المواطن شريك أساسي ولابد أن يشعر بالمسئولية وعليه واجب تجاه وطنه ولذلك نحتاج إلى تعاون المواطنين معنا .. فالتحديات يجب أن ننظر إليها بشكل إيجابي".

وأشارت وزيرة السكان إلى أن القاهرة تحتل المرتبة الثالثة في ترتيب عدد المحافظات الحضارية ، قائلة:" يجب أن نتخذها مثالا وقدوة".

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان