إعلان

رئيس شركة دار الهندسة: الانتهاء من تنمية محور قناة السويس 2030

10:18 م الأحد 23 أغسطس 2015

المهندس يحيي زكي الرئيس التنفيذي لشركة دار الهندسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال المهندس يحيي زكي، الرئيس التنفيذي لشركة دار الهندسة، إن الشركة قامت بجمع كل الدراسات التي وضعتها الدولة لتنمية محور قناة السويس، وان دراسة المشروع تضم 6 موانئ بالإضافة إلى المجرى الملاحي لقناة السويس، مشيراً إلي أن المستهدف استهداف مناطق صناعية وخدمات سفن وخدمات تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة الى تطوير ميناءي شرق بورسعيد والعين السخنة ضمن محور التنمية.

وأضاف زكي، خلال لقائه ببرنامج الحياة اليوم، مع الاعلامية لبنى عسل، أن قناة السويس تقع على مسار التجارة العالمية وما نهدف إليه هو خلق مناطق عالمية للخدمات البحرية والصناعية والتجارة، موضحًا أن الشركة تستهدف إنشاء 3 مناطق اقتصادية في بورسعيد والاسماعيلية والسويس.

وأشار زكي، إلى أن هيئة قناة السويس ستكون مسئولة عن عمليات التكريك اللازمة لتطوير الموانئ، بالإضافة إلى 7 شركات مقاولات وطنية بالتنسيق مع هيئة قناة السويس ستقوم بأعمال الإنشاءات اللازمة لتطوير المواني، مؤكدًا أن مشروع محور التنمية سيوفر مليون فرصة عمل للشباب وينشئ مجتمعات جديدة.

وتابع زكي،"سيتم إنشاء 40 كيلو متر من المناطق الصناعية في شرق بورسعيد، و تنمية ميناء شرق بورسعيد والمنطقة المحيطة به سيجعل من المنطقة مركز لوجيستي عالمي".

وأكد زكي، أن الانتهاء من تنمية محور قناة السويس سيكون في عام 2030، مشيراً ألي ان تطوير ميناء العين السخنة سيشمل إنشاء صناعات ثقيلة ومتوسطة،و إنشاء 4 أنفاق لربط شرق القناة بغربها 2 منهم للقطارات و2 للسيارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان