إعلان

مصادر: مفاوضات بين حماس وداعش للإفراج عن المخطوفين في سيناء

04:50 م السبت 22 أغسطس 2015

إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة حم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

تدور مفاوضات سرية غير مباشرة بين حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وتنظيم أنصار بيت المقدس، فرع الدولة الإسلامية (داعش) في سيناء للإفراج عن أربعة فلسطينيين اختطفوا الأربعاء الماضي في سيناء بعد مرورهم من معبر رفح البري في طريقهم إلى القاهرة، حسبما أفاد مصدران، أحدهما مصري والاخر فلسطيني، وشاهدان في سيناء.

وقال مصدر فلسطيني تابع لحركة حماس وقريب من ملف المخطوفين في سيناء إن هناك تواصلا مع الأجهزة المصرية المختصة من أجل سلامة المخطوفين، والإفراج عنهم دون قيد أو شرط.

ولم يذكر المصدر الحمساوي أية أجهزة مصرية يتم التواصل معها، غير أن مصدر عسكري مصري قال إن "جهة سيادية" تتولى ملف المخطوفين بالتعاون مع مشايخ قبائل في سيناء.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، توليها ملف المخطوفين وقالت "اختطاف 4 من الفلسطينيين في سيناء لا يمكن أن يمر مرور الكرام وتفاصيل الحدث وجزئياته باتت بين يدي قيادة الكتائب".

وقال متحدث باسم الكتائب، في كلمة له على هامش عرض عسكري في غزة يوم الجمعة، "لا يمكن للقسام أن يمر مرور الكرام على ما حدث مع أبنائنا في سيناء، وسنلتزم الصمت تجاه هذا الأمر ولن نتحدث كثيرًا، ولكن القسام علّم العالم أن أفعاله سبقت أقواله، وفي الوقت المناسب سيعلم الجميع صدق ما نقول، ونؤكد أن هذا الحدث بتفاصيله وجزئياته بين يدي قيادة الكتائب".

ويرجح المصدران بشكل كبير أن تكون عملية الخطف قد تكون ورقة ضغط يستخدمها داعش على حماس حتى تفرج عن جهاديين تعتقلهم الحركة في قطاع غزة، وحتى تخفف حماس من قبضتها على الموالين لداعش في القطاع.

وكانت حماس قد اعتقلت مؤخرا عشرات من الأوساط السلفية الناشطة في القطاع.

وفي مايو الماضي، ذكرت تقارير إخبارية فلسطينية أن خمسة انفجارات هزت حي الشيخ رضوان وشارع النفق وسط مدينة غزة، ووجد شعار داعش مرسوما على جدار مقابل للتفجيرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان