إعلان

الشرنوبي: ميزانية المجمع العلمي 4 آلاف جنيه.. والموظفون يعملون بـ"الساعة"

03:47 م السبت 22 أغسطس 2015

الدكتور محمد الشرنوبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

نظم وفد من لجنة تشريعات التعليم المنبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعي، برئاسة الدكتور صلاح فوزي رئيس اللجنة، زيارة إلى مبنى المجمع العلمي، لمعاينته؛ تمهيدًا للانتهاء من صياغة القانون الخاص به بشكل نهائي.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد الشرنوبي، الأمين العام للمجمع العلمي، إن المجمع يتبع وزارة التضامن الاجتماعي شأنه شأن الجمعيات الأهلية والتي وصفها بـ"الأمر المخجل"، بما فيها "جمعية محبي عمرو دياب"، و"جمعية الرفق بالحيوان"، في حين كان يتبع الخاصة الملكية حتي ثورة 1952.

وأشار الشرنوبي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إلى أن ميزانية المجمع السنوية لا تتجاوز 4 آلاف جنيها، موضحا أن المجمع يخلو من الموظفين باستثناء موظف واحد وعدد آخر يتم محاسبتهم بالساعة.

وأضاف الشرنوبي، أن الحريق الذي طال المجمع عام 2011، قضي علي جميع الخرائط والوثائق النادرة، وكثير من المقتنيات الهامة منها مذكرات ليوناردو دافنشي، وموسوعة الدستور الفرنسي الأصلي المعد في 1789 وتتكون من 11 جزء.

وأشاد الشرنوبي، بالجهود التي بذلها الشيخ سلطان، بدءً، بإرسال خطاب إلي رئيس المجمع فور الحريق، أفاد خلالها بتبرعه بمكان مؤقت حتي يتم الترميم وتبني تشيد مبني جديد علي نفقته الخاصة باعتباره عضواً في المجمع، بجانب إهداءه عدد من الكتب والموسوعات والمخططات للمجمع، كما أشاد بدور القوات المسلحة في ترميم كامل مبني المجمع العلمي علي نفقته، خلال 90 يوماً.

وأوضح الشرنوبي، أن المجمع يحتوي حالياً، بعد محاولات ترميم الكتب والاهداءات التي تلقتها مصر، علي 40 ألف كتاب منهم 10 الآلآف كتاب نادر، في مقدمتهم بديل موسوعة "وصف مصر" التي أهداها للمجمع الشيخ سلطان القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، لافتاً إلي أن المجمع لم يبدأ نشاطة بعد نظراً لعدم الانتهاء من فهرسة ورقمنة جميع ما يحتويه المجمع من كتب ومراجع وموسوعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان