إعلان

قالوا عن انفجار مبني الأمن الوطني بشبرا الخيمة

03:47 م الخميس 20 أغسطس 2015

اثار انفجار مبني الأمن الوطني بشبرا الخيمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

وقع في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس انفجار بمحيط مبني الأمن الوطني، بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية.

وأغلقت قوات الأمن بالقليوبية كافة الطرق المؤدية والمداخل المؤدية إلى موقع الانفجار الضخم الذي وقع بمحيط مبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة، وتم عمل تحويلات مرورية لتسيير حركة المرور بعيدا عن موقع الانفجار ومنع مرور السيارات بالمنطقة.

وأكد مصدر أمني أن الانفجار أدى إلى تصدع وجهات مبني الأمن الوطني المكون من 4 طوابق، فضلا عن تهشم العديد من المباني المجاورة، وكذلك تهشم 20 سيارة في الشوارع المحيطة بالانفجار، مشيرا إلى أن قوات الأمن قامت بفرض كردون أمني بالمنطقة لمنع مرور وتواجد المواطنين.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها، صباح اليوم الخميس، إنه أصيب ٢٩ في حادث التفجير الإرهابي الذي وقع بجوار مبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة محافظة القليوبيه ٢٨ منهم إصاباتهم سطحية ومصاب حالته متوسط تم تحويله لمعهد الرمد بروض الفرج ولا يوجد وفيات.

وأثار حادث أنفجار مبني الامن الوطني جدلا واسعاً، على مواقع التواصل الاجتماعي''فيسبوك وتويتر'' اليوم الخميس.

وتصدر هاشتاج '' الامن الوطني'' و ''صوت أنفجار'' الاعلى متابعة على ''تويتر''

6 ابريل

''يدين شباب 6ابريل التفجير الذي طال مقر أمني في شبرا صباح اليوم وندين الفشل الأمني المستمر للنظام الحاكم الإرهاب''.

خيري رمضان

صوت اﻻنفجار قبل قليل هو ل ..انفجار أمام مبنى أمن الدولة بمنطقة شبرا الخيمة في القاهرة. منكم لله

محمد الحلو

''بيقولوا في انفجار منذ دقائق، حد سمعه يفيدنا إيه الأخبار، هو مفيش مصدر مسئول يطلع يقول في إيه''.

وأضاف ''الحلو''، عبر حسابه على ''تويتر''، بعد التصريحات الحكومية: ''الحمدلله المصدر المسئول خرج علينا وصرح بعد ما أعصابنا اتحرقت''.

سلمى صباحي

''أنا سمعت صوت الانفجار وفي ناس كتير سمعته، ازاي كل المناطق دي سمعت الانفجار!''، مضيفة: ''أستر يا رب''.

تامر عبد المنعم

''ودي آخرة فتح المعابر، عن معبر رفح أتحدث وعن روح التسامح المصرية اللي هتودينا في ستين داهية''.

جيهان منصور

''صوت انفجار كبير في المهندسين شارع شهاب؟ هل هناك معلومات؟''

عمار علي حسن

''انفجار شبرا حلقة بسلسلة الموجة الخامسة للإرهاب التي قد تستغرق سنوات كسابقاتها، لكنها ستنتهي مثلها إلى فشل تام، لأن الإرهاب مآله الهزيمة، والشعب أقوى من القتلة الفجرة''.

نبيل الحلفاوي

''ورغم انفجارغضبه وتدفقه وحدته في مواجهة يتردد كثيرون غيره في خوضها.إلا أن المستشارمرتضى استوعب بعد صمت عدم تجاوزه في كلمة. فتقبل دعوة الهداية''.

حزب السادات

أدان حزب ''السادات الديمقراطي'' الهجوم الذي استهدف مقر مبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، واصفا إياه بـ''الحادث الإرهابي الخسيس''.

وقال رئيس الحزب عفت السادات، في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن ''تلك العملية الإرهابية هدفها زعزعة أمن واستقرار البلاد''، مشددا على ضرورة وقوف الشعب المصري صفا واحدا في مواجهة الإرهاب.

وأكد السادات ضرورة تقديم الدعم الكامل لرجال الشرطة والجيش ''في مواجهة خطر الإرهاب اللعين الذي يسعى إلى إيقاف عجلة التقدم والتنمية التي تشهدها البلاد''، مطالبا الجهات الأمنية بتشديد الحراسة على المنشآت الهامة بالبلاد.

وأضاف السادات، أن الجماعات الإرهابية تسعى لنشر الفوضى خلال الفترة المقبلة، خاصة مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات البرلمانية، في محاولة منهم لتعطيل المسار الديمقراطي واستكمال خارطة الطريق''.

رئيس الطائفة الإنجيلية

أدان الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الحادث الإرهابي الذي استهدف مبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة.

عبدالله الاشعل

''ادين العمل الإجرامي ضد مبني ‫‏الامن الوطني ولكن الادانة لن توقف الإرهاب مالم يوقف مسلسل ضحايا المعتقلات لان المسلسل خارج القانون

والارهاب تحدي للقانون ويجب ان تكون الدولة الأحرص علي احترام القانون حتي يرتدع الافراد ...المبني يخص الشعب والشرطة حراس الشعب والمعتقلون ابناء الشعب امانة لدي الدولة..كلنا مع الدولة ضد كل إرهاب الذي يحارب بالعقل والقانون وتكاتف المجتمع لحماية دولته الإرهاب ليس له اي مبرر وهو عمل إجرامي منفصل عن دوافعه...والتعذيب عمل إجرامي لايجوز ان يكون انتقاما لان الدولة لاتنتقم من مواطنيها وانما تعاقبهم. عزائي الحار في ضحايا هذا العمل الارهابي''.

أحمد الخطيب

عملية تفجير مبنى الأمن الوطني نحجت بنسبة 100% بالنسبة للجماعة الإجرامية .

فجر السعيد

''اختيار المكان الامن الوطنى للتفجير يحلل القصه كله الإنتخابات القادمه والملفات المغلقه والتيارات المتنافسه والتي عليها علامات زرق بأحمر، اختيار الأمن الوطني لحماية الوجوه الجديده التي قررت الترشح بدلاً من القديمه ولاتعرفها الناس ولكن الدوله تعرفهم وتحتفظ بملفاتهم وهذا السبب ''.

1 (1)1 (2)1 (3)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان