إعلان

كيري: مصر دفعت ثمنا باهظا لمكافحة التطرف وسنواصل دعمها عسكريا

10:01 ص الأحد 02 أغسطس 2015

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إن مصر دفعت ثمنا باهظا لمكافحة التطرف، وأدان اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وأكد كيري ، خلال إطلاق الحوار المصري الأمريكي الاستراتيجي بالقاهرة اليوم الأحد ، استمرار تقديم الدعم والتدريب الأمريكي لقدرات مصر العسكرية من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف.

وبدأ الحوار بجلسة افتتاحية للوزيرين شكرى وكيرى - ولأول مرة - بحضور ممثلين رفيعي المستوى لكل الوزارات والإدارات المعنية بالعلاقات المصرية الأمريكية بكافة جوانبها، وهو ما يعكس المدى الاستراتيجي للحوار..كما يشارك ممثلون عن عدد من الوزارات من بينها التعاون الدولي والصناعة والاستثمار والتجارة .

ومن المنتظر أن يعقب الجلسة الافتتاحية اجتماعات للجنتين تعملان بالتوازي للبحث فى المسائل الفنية ، مع استمرار الحوار السياسي بين وزيري الخارجية ، والذى يتناول القضايا الإقليمية والدولية مثل الإرهاب والاتفاق النووى الإيراني وإصلاح وتوسعة مجلس الأمن والأوضاع فى ليبيا واليمن والعراق وسوريا ، والأوضاع فى القارة الأفريقية بشكل عام ، كما سيتم تناول كل ذلك بشكل مفصل بين الوزيرين.

ومن المقرر بعد انتهاء اللجنتين من عملهما أن يتم رفع تقريرهما فى وقت لاحق اليوم الى وزيرى الخارجية، وبعدها ستنعقد اللجنة العامة مرة أخرى بكامل هيئتها ويتم اعتماد التوصيات ، ثم سيعقد مؤتمر صحفى للوزيرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان