إعلان

''التعليم'': ضبط طالب يحاول الغش بالمحمول بامتحان التربية الوطنية

01:59 م الأربعاء 19 أغسطس 2015

لجان طلاب الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أدى 842 من طلاب الثانوية العامة المقيدين بالنظام الحديث، اليوم الأربعاء، امتحان الدور الثاني لمادة التربية الوطنية وذلك في 214 لجنة، كما أدى 258 طالب من المقيدين بالنظام القديم، امتحان مادة الفيزياء في 126 لجنة، وذلك في الفترة الأولى.

وفي الفترة الثانية، أدة 262 طالب من المقيدين بالنظام القديم، امتحان الدور الثاني لمادة التفاضل وحساب المثلثات ''رياضيات 1''، في 123 لجنة.

وأشار محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تلقت بلاغاً عن ضبط طالب بلجنة الشهيد عبد الحميد عبد الحفيظ الثانوية بسمسطا بمحافظة بني سويف ومعه تليفون محمول، محاولاً الغش في مادة التربية الوطنية، موضحاً أنه تم عمل محضر إثبات حالة للطالبة وتحويله إلى الشئون القانونية.

وفي سياق متصل أكد واضعو أسئلة امتحان التربية الوطنية للنظام الحديث، أن الورقة الامتحانية تقيس المستويات المعرفية وفقا للأهمية النسبية لها، ويراعي الامتحان الفروق الفردية بين الطلاب، كما أن الامتحان مناسب للزمن المخصص له، وجاء مطابقا لمواصفات الورقة الامتحانية.

وبالنسبة لامتحان الفيزياء للنظام القديم، فقد جاءت الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وتقيس الأسئلة المهارات المعرفية المختلفة للطالب وتراعي الفروق الفردية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان