إعلان

نقابةالنسيج تُعلن البدء في تطوير شركات القطاع العام بـ ٦ مليار جنيه

01:01 م الثلاثاء 18 أغسطس 2015

عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، إن المكتب الأمريكى '' وارنر'' المكلف بوضع دراسة لهيكلة وتطوير الشركات والمصانع التابعة للقطاع العام ، سيبدأ عمله نهاية الشهر الحالي، حيث سيقوم بزيارة عدد من الشركات للتعرف على حالتها وما تتطلبه من أجل النهوض بالصناعة مرة أخرى.

وأضاف رئيس نقابة الغزل والنسيج، في بيان صحفي له اليوم الثلاثاء، أن المكتب سيقوم عقب زيارته لـ 25 شركة مرشحين للتطوير عبر المكتب بتكلفة تصل لـ 6 مليار جنيه، بتقسيم الشركات لمجموعات تبلغ كل مجموعة 5 شركات، على أن تبدأ الحكومة فى تطبيق توصيات المكتب والتطوير مباشرة على أول مجموعة.

وأشار رئيس النقابة، إلى أن الخطوة التى اتخذتها الحكومة لحماية القطن والصناعات القائمة عليها تؤكد رغبتها فى انقاذ الصناعة، مطالبا رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بالإستمرار على نفس النهج لحين انتهاء أعمال لجنة القطن وتنفيذ التوصيات الصادرة عنها فى أسرع وقت ممكن.

وأوضح إبراهيم، أن صناعة النسيج تعرضت لمؤامرة منذ سنوات على يد رجال أعمال وحكومات سابقة ودول خارجية، قائلا '' فى الثمانينات قامت لجنة من خبراء وأساتذة الزراعة بوضع دراسة كاملة لزراعة الأقطان القصيرة ومتوسطة التيلة، فى مناطق معينة والحفاظ على القطن طويل التيلة ، الإ أن حكومات مبارك تقاعست عن تنفيذ تلك الدراسة حتى وصلنا للوضع الحالي وأصبحت مصر مهددة بالخروج منها نهائيا''.

وأكد رئيس النقابة، أن الدراسة قابلة للتنفيذ حاليا وستحل عدد كبير من مشاكل الصناعة حيث أن فدان القطن سيأتى بضعف إنتاجه وبالتالى يمكن للفلاح تحقيق ربح أكثر وبيعه بثمن أقل، بالاضافة لاستهلاكه كميات مياه أقل من الوضع الحالي، كما أن فترة وجوده بالأرض قليلة، وأنه لابد من اهتمام الحكومة بهذه الدراسة وتطبيقها إبتداء من الموسم المقبل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان