إعلان

التعليم: بداية العام الدراسي الجديد بعد عيد الأضحى

10:20 م الأحد 16 أغسطس 2015

هاني كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال هاني كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة سترفع مقترح ببدء العام الدراسي الجديد 2015- 2016، في يوم السبت الموافق 26 سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أنه من المقرر أن ينعقد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي والمنوط به تحديد أجندة العام الدراسي الجديد، خلال شهر أغسطس الجاري.

وأشار كمال -خلال تصريح خاص لمصراوي- اليوم الأحد، إلى أنه في حالة تزامن يوم السبت الموافق 26 سبتمبر مع رابع أيام عيد الأضحى المبارك، فإنه سيتم بدء الدراسة يوم الأحد الموافق 27 سبتمبر، واعتبار يوم السبت إجازة رسمية طبيعية، وذلك بعد قرار المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

ولفت كمال إلى أنه لا يوجد قانون يفرض بدء الدراسة يوم السبت، ولكن جرت العادة أن يبدأ العام الدراسي مع بداية الأسبوع، خاصة في ظل وجود مدارس تبدأ الدراسة بها يوم السبت، ولا يوجد مانع لبدء الدراسة يوم الأحد.

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، قد أقر باجتماعه، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي والدكتور أشرف حاتم رئيس المجلس الأعلى للجامعات، بدء الدراسة بكافة الجامعات المصرية يوم الأحد الموافق 27 سبتمبر المقبل، الأمر الذي دعا البعض لتوقع بدء الدراسة بالمدارس في نفس التوقيت.

وكان هناك عدد من المقترحات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد، منها يوم السبت الموافق 12 سبتمبر المقبل، السبت الموافق 26 سبتمبر، والسبت الموافق 3 أكتوبر المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان