إعلان

''بعد انقطاع التيار ساعتين'' .. الكهرباء : لا تخفيف في الاحمال اليوم

03:00 م الثلاثاء 11 أغسطس 2015

جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود أمين:

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، التابع لوزارة الكهرباء والطاقة، اليوم الثلاثاء، في نشرته اليومية، أن أقصي حمل على الشبكة القومية للكهرباء أمس الاثنين وصل إلي 29100 ميجاوات، في تمام السابعة و30 دقيقة مساءً.

وتابع المرفق، في بيان رسمي له اليوم، أن أدني حمل علي الشبكة القومية للكهرباء أمس سجل في تمام السابعة صباحاً، لتصل القدرات المولدة في ذلك التوقيت إلي 23165 ميجاوات.

وأوضح البيان، مقارنة بين الاستهلاك في مثل هذا اليوم بين عامين 2014-2015، وتبين أن الحمل الأقصى ارتفع بنسبة 6.01%، كما ارتفع الحمل الأدنى بنسبة 15.22%.

واشار البيان، إلي أن المرفق لم يقوم أمس بتطبيق سياسة تخفيف الاحمال، بعد أن شهدت الشبكة القومية للكهرباء توازن في الاستهلاك علي مدار اليوم .

وتوقع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن يسجل اليوم الثلاثاء، أقصى حمل في الفترات المسائية 29100 ميجاوات، وأن الشبكة مستقرة ولا تخفيف في الاحمال اليوم.

جدير بالذكر، أن الدكتور محمد اليماني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، قال اليوم الثلاثاء، أن سبب انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بالقاهرة الكبرى، هو الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وتابع اليماني، في تصريح خاص لمصراوي، أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وزيادة الاحمال تسبب في عطل فني بمحطة كهرباء غرب القاهرة، والذي أثر علي مناطق كبيرة من المحافظة.

واكد اليماني أن التيار أنقطع في تمام التاسعة والنصف، ويعود تدريجياً بعد انتهاء الصيانات من الساعة 10.30 صباحاً .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان