إعلان

ساعتين لانقطاع الكهرباء وتوقف المترو في "عز الحر".. ماذا حدث؟

11:34 ص الثلاثاء 11 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمود أمين وعبدالله قدري:

انقطع التيار عن عدد من المناطق بالقاهرة الكبرى، مما تسبب في تأثر حركة مترو الأنفاق بالخط الأول، في الاتجاهين، منذ التاسعة والنصف صباحاً، ولمدة ساعتين تقريباً.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، اليوم الثلاثاء، أن سبب انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بالقاهرة الكبرى، هو الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وتابع اليماني، في تصريح خاص لمصراوي، أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وزيادة الأحمال تسبب في عطل فني بمحطة كهرباء غرب القاهرة، والذي أثر علي مناطق كبيرة من المحافظة.

وأكد اليماني أن التيار انقطع في تمام التاسعة والنصف، وبدأ في العودة تدريجياً بعد انتهاء الصيانات من الساعة 11.30 صباحاً .

و قال أحمد عبد الهادي، المتحدث الإعلامي لشركه مترو الأنفاق، إن شركة الكهرباء قطعت التيار الكهربائي عن محطه كهرباء طرة المسئولة عن تغذية النصف الثاني من الخط الأول لمترو الأنفاق والتي تمتد من محطة الشهداء وحتى محطة حلوان.

وأوضح عبد الهادي في تصريح صحفي أن الحركة كانت متوقفة في الاتجاهين من الشهداء وحتى حلوان لهذا السبب.

وناشد عبد الهادي وزارة الكهرباء بسرعة عوده التيار للمرفق الذي يخدم أكثر من 3مليون مصري ويعتبر العمود الفقري لحركة النقل والمواصلات داخل القاهرة الكبرى.

وتابع عبد الهادي في تصريح أخر، ان حركة قطارات الخط الأول للمترو عادت لطبيعتها بعد انقطاع دام 30 دقيقة مع عودة التيار الكهربائي إلى محطه كهرباء طرة.

وأكد عبد الهادي على انتظام حركة القطارات على الخط بالكامل و عودة حركة تداول الركاب إلى طبيعتها بعد تعشيق التيار في محطه طرة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان