إعلان

بالصور .. وزيرة "السكان" لأطفال الصعيد: "العالم بيحسدنا عليكم"

02:13 م الإثنين 10 أغسطس 2015

ورشة العمل الأولى للأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قالت هالة يوسف، وزيرة الدولة للسكان إن الدولة سعت لتفعيل مبدأ مشاركة الأطفال في كافة الأمور المتعلقة بمستقبلهم لأنه تحدى ولذلك تم وضعه كمحور أساسي في الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة، مؤكدة أهمية مناقشة مسودة الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة مع الأطفال قبل طرحها للحوار المجتمعي، وأن تمكين الطفل من المشاركة والتعبير عن رأيه داخل المنزل والمدرسة والمجتمع، وأخذ هذه الآراء فى الاعتبار هو أحد الأهداف الرئيسية للاستراتيجية.

جاء ذلك خلال ورشة العمل الأولى للأطفال لمناقشة الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة، والتي نظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم الاثنين، في إطار برنامج حقوق الأسرة والطفل الذي ينفذه بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ، وذلك بمشاركة 30 طفل من محافظات المنيا، وأسيوط، وسوهاج.

ودعت يوسف، الأطفال إلى تقبل الآخر واحترام جميع الآراء والتعاون فيما بينهم للخروج بمكون جيد والتواصل المستمر لتشكيل فريق، والاستفادة من هذه القدرات في رسم مستقبلهم ومستقبل أقرانهم، موضحة أن كل واحد منهم له طريقته في التفكير والقدرات والخبرات التي تميزه عن غيره بفضل البيئة المختلفة المحيطة بكل منهم.

وتابعت وزيرة الدولة للسكان للأطفال "العالم كله بيحسدنا عليكم" لأنه لدينا في مصر ثروة بشرية من الأطفال والشباب تعد طاقة إنتاجية تنافس أي دولة في العالم ، موضحة ضرورة أن يواكب الفرد التطورات الخارجية، وأن التطور السريع في العالم يجعل مراعاة كل فئات المجتمع في التخطيط ضرورة، خاصة في المرحلة العمرية الصغيرة التي تشكل مستقبل ونهضة الأمم.

وقالت يوسف، أن الأطفال المشاركون في ورشة عمل مناقشة الاستراتيجية تم اختيارهم بالانتخاب من قبل الأطفال أقرانهم بمحافظتهم بناء على معايير محددة من ضمن 200 طفل تم عقد لقاءات معهم فى كل محافظة من المحافظات التى ينفذ بها البرنامج ، بحيث يمثلوا أطفال المحافظة.

وأضافت، أن ورشة العمل تندرج ضمن أنشطة فريق الدعوة وكسب التأييد لحقوق الطفل، والمكون من 40 طفلاً من الأربع محافظات التي ينفذ بها البرنامج وهي الجيزة، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، حيث تم عقد 3 ورش عمل لرفع وعيهم بحقوق الطفل والأسرة كما نص عليها الدستور المصري، وقانون الطفل، والمواثيق الدولية، وكذلك واجباتهم والتزاماتهم تجاه وطنهم ، كما تضمن التدريب تنمية مهاراتهم فى التواصل والدعوة لحقوق الطفل، وعرض المشكلات.

كما أسهمت هذه الورش في اكتشاف المواهب الفنية لدي الأطفال، ومن ثم تم تدريبهم على الغناء والتمثيل من خلال مدربين متخصصين لتنمية هذه المواهب وصقلها، وتوج هذا النشاط بإشتراكهم في أوبريت "المغارة مش الحل"، والذي يناقش عدد من قضايا الأطفال المهمشين والأكثر إحتياجاً.

من جانبه، أعرب أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن سعادته بمشاركة الأطفال الإيجابية والمثمرة، لافتا إلى أنهم يرسمون اليوم مستقبلهم ومستقبل مصر، وأن الاهتمام بالطفل واحتياجاته أصبح من أولويات الحكومة، والنظر إلى استغلال الطاقة الانتاجية للأطفال والشباب خاصة في الأمور المتعلقة بهم، وأن المشاركة بين عنصر الخبرة وعنصر الشباب والحيوية والطاقة المتوفر لدي الأطفال والنشء يساهم في وضع استراتيجية قوية وجيدة المحتوى يستفيد منها الأجيال المقبلة.

DSC_3188

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان