إعلان

سفير مصر بالخرطوم ينفي وجود معتقلين سودانيين بالسجون المصرية

12:05 م الأربعاء 08 يوليه 2015

أسامة شلتوت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ):
قال السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت، إن السلطات المصرية أفرجت مؤخرا عن عدد من المسجونين السودانيين المحتجزين على ذمة قضايا جنائية بناء على تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن الحكومة السودانية أكملت إجراء استلامهم بالفعل، نافيا- في هذا الصدد- وجود أية معتقلين سودانيين بالسجون المصرية من غير المحكوم عليهم في جرائم جنائية.
وقال شلتوت-عقب لقائه اليوم نائبة رئيس البرلمان السوداني عائشة محمد صالح -أن اللجنة البرلمانية المصرية السودانية المشتركة ستعقد اجتماعاتها عقب الانتهاء من الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق بتشكيل البرلمان المصري، مشيرا إلى أن اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التي سيرأسها الرئيسان عبد الفتاح السيسي، وعمر البشير ستعقد قريبا بالقاهرة، لافتا إلى أنه سيتم تحديد الموعد وفقا لارتباطات الرؤساء.
وأكد السفير المصري بالخرطوم، أن الأعمال الإرهابية التي تمت مؤخرا في مصر باغتيال النائب العام، والمحاولة الفاشلة للهجوم على الجنود بسيناء، لا تمت للإسلام بصلة، وأن الإسلام منها براء.
وشدد شلتوت على ضرورة تضافر الجهود بين الأشقاء لمكافحة الإرهاب باعتبار أن الكل في قارب واحد.
ودعا السفير شلتوت، إلى ضرورة العمل على تسريع وتيرة الاستثمارات المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات المصرية بالسودان تبلغ نحو 11 مليار دولار، المنفذ منها عل أرض الواقع نحو مليار دولار فقط.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان