إعلان

وزير الثقافة : إصدار دار الوثائق القومية كتابا عن تاريخ قناة السويس

02:09 م الثلاثاء 28 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال الدكتور عبدالواحد النبوي، وزير الثقافة أن هناك خطة لتطوير قصور الثقافة في مختلف محافظات الجمهورية وزيادة عددها لتصل إلى ألف موقع ثقافي بحلول عام 2020.

وأضاف النبوي في لقاء تلفزيوني لبرنامج "صباح أون" المذاع على فضائية "أون تي في" اليوم الثلاثاء :"تهدف قصور الثقافة لإيجاد حالة ثقافية في المكان الذي تتواجد به، وقد أصابها الإهمال في فترة من الفترات، وقد تم رصد مبالغ كبيرة لدعم وتطوير قصور الثقافة والبنية التحتية لها، وهناك خطة مع 30 يونيو 2016 بفتح كل قصور الثقافة المعطلة وإضافة 30 موقع ثقافي جديد، ووصول المسرح للمحافظات من أولويات وزارة الثقافة".

وعن حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من شهر أغسطس المقبل أكد الدكتور عبدالواحد النبوي وضع وزارة الثقافة خطة طموحة للاحتفال بقناة السويس بالمحافظات المختلفة فضلا عن مشاركة 15فرقة من فرق الفنون الشعبية في الاحتفالات النهارية بموقع قناة السويس تمثل تراث مصر المختلف ومشاركة كذلك دار الأوبرا المصرية ومركز الإبداع، لافتا لإصدار دار الوثائق القومية كتابا عن تاريخ قناة السويس ومشروع قناة السويس الجديدة.

وأشار وزير الثقافة بعد ذلك لأهمية تعاون كل مؤسسات الدولة وأفراد الشعب لمواجهة التحديات التي تواجهها مصر، لافتًا إلى أن المسرح المصري قادر على تقديم أعمال إبداعية تتفق مع طبيعة المرحلة التي تواجهها مصر في الوقت الراهن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان