إعلان

الاصلاح التشريعي تنتهى من تعديلات ضريبة الدخل والشباب والرياضة

04:28 م الإثنين 27 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد على:

وافقت اللجنة الاقتصادية المنبثقة عن لجنة الإصلاح التشريعى، على التعديلات المقترحة من وزارة المالية على قانون الضريبة على الدخل .

وقال المستشار ابراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، ومقرر لجنة الاصلاح التشريعى، إن الهدف من هذه التعديلات هو مراجعة الشرائح المطبق عليها الضرائب وذلك لتجنب الإزدواج الضريبى .

ولفت الى، التعديلات تضمنت إعفاء أصحاب الدخول الأقل من 5 آلاف جنيه من الضرائب، بينما يتم تحصيل نسبة 10%من الضرائب لمن يتقاضون رواتب من 5 آلاف جنيه وحتى 30 ألف جنيه .

وأوضح أنه سيتم تحصيل نسبة 15% ضريبة لأصحاب الدخول من 30 ألف إلى 45 ألف جنيه، وتحصيل نسبة 20 % ضريبة لأصحاب الدخول من 45 ألف إلى 250 ألف جنيه، أما أصحاب الدخول التى تتعدى ربع مليون جنيه فيتم تحصيل نسبة 22.5 % ضريبة.

ومن ناحية اخرى أضاف الهنيدي، إن لجنة الاصلاح التشريعي أدخلت تعديلات على مشروعي قانون الشباب والرياضة لتحديد كيفية إنشاء مراكز الشباب والاختصاصات التى تقوم بها هذه المراكز.

وأوضح الهنيدي، ان التعديلات تتضمن أيضا إعداد القيادات والكوادر الشابة للعمل تحت مظلة هذه المراكز فى المستقبل، إلى جانب حظر قيام أى نادى أو مركز شباب باستيراد أو تقديم خدمات روحية على أعضائه سواء في داخل النادى أو خارجه.

وقال الهنيدي، إن النص القديم فى قانون الشباب والرياضة كان يتضمن قيام الأندية ومراكز الشباب بأنشطة "اجتماعية وروحية "، لافتا إلى أن اللجنة حذفت هذا النص فى مشروع القانون الجديد.

وأشار الهنيدي، إلى أن التعديلات تنص على تشكيل الهيئة الشبابية من أشخاص طبيعيين واعتباريين، لافتا أن التعديلات تؤكد على أن مراكز الشباب تنشأها الدولة مع إلغاء السماح للمجالس المحلية بإنشائها.

وفيما يتعلق بحوافز التفوق الرياضى، أوضح أنه تم ضبط صياغة هذه المادة من مشروع القانون بحيث يسمح بإضافة حوافز التفوق الرياضى لمجموع الثانوية العامة للالتحاق بكليات التربية الرياضية دون غيرها من الكليات, لافتا إلى أنه سيتم استطلاع رأى وزيري التربية والتعليم والتعليم العالى .

واضاف مقرر اللجنة، ان مشروعى قانونى الشباب والرياضة وكذلك مشروع تعديلات ضريبة الدخل، سيكونوا من ضمن القوانين التى ستناقشها وتقرأه اللجنة خلال اجتماعها العام مطلع الاسبوع المقبل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان