إعلان

تقرير: الجرائم الإرهابية تنخفض لنصف معدلاتها مقارنة بأسبوع ذكرى ثورة 30 يونيو

04:17 م الثلاثاء 21 يوليه 2015

احدي الجرائم الارهابية في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

أصدر مرصد الانتخابات البرلمانية التابع للبعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية '' مصر 2015 ''، تقريريه الأسبوعي رقمي 27و 28 لرصد الجرائم الإرهابية ودلالاتها المرتبطة بالعملية الانتخابية وعملية الانتقال الديمقراطي بشكل عام.

كشفت التقارير الصادرة عن البعثة بأن معدلات الجرائم الإرهابية شهدت انخفاضا ملحوظا على مدار الأسبوعيين التاليين لذكرى ثورة 30 يونيو، والتي شهدت تطورا نوعيا في طبيعة الجرائم الإرهابية، إلا أن الأوضاع عادت لمعدلات منخفضة بدءً من الأسبوع الثاني من شهر يوليو 2015، وهو ما عزته التقارير الصادرة عن البعثة إلى النجاح النسبي للإجراءات الأمنية التي اتخذتها الحكومة المصرية.

ووفقا لما رصدته التقارير فإن معدل الجرائم الإرهابية أخذ في الانخفاض ليسجل 83 جريمة خلال الفترة من 3-9 يوليو 2015، ثم 63 جريمة خلال الفترة من 10-16 يوليو 2015، وذلك مقارنة بـ 111 جريمة إرهابية في الأسبوع المتزامن مع ذكرى 30 يونيو.

كما كشفت التقارير عن تركز معظم الجرائم الإرهابية في محافظة شمال سيناء، وارتفاع نسبة استهداف رجال القوات المسلحة والشرطة، فضلا عن استمرار التنظيمات الإرهابية في استهداف المنشآت الحيوية ومحاولة استهداف مقرات البعثات الدبلوماسية.

الجدير بالذكر أن ''البعثة الدولية – المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية مصر 2015 '' هي تحالف يضم الشبكة الدولية لحقوق والتنمية GNRD بالنرويج والمعهد الدولي للسلام والعدالة وحقوق الإنسان IIPJHR بجنيف وشريكهما المحلي مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان '' MAAT، بالإضافة لـ 31 منظمة محلية

الجرائم الإرهابية تنخفض لنصف معدلاتها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان