إعلان

مواصفات خارقة لـ"رافال".. تتعقب 40 طائرة وتشتبك مع 8 في وقت واحد

01:49 م الثلاثاء 21 يوليه 2015

طائرات الرافال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين :

قال المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، إنه احتفالا بوصول الطائرات الفرنسية المقاتلة من طراز الرافال والتى تسلمتها مصر، ستحلق الطائرات الثلاث يرافقها عدد من الطائرات المقاتلة أعلى مدينة الإنتاج الإعلامى وأهرامات الجيزة ومنطقة المقطم بعد قليل اليوم الثلاثاء.

وأضاف المتحدث العسكري، على صفحته على الفيسبوك، ''تحلق الطائرات على ارتفاعات منخفضة ليشاهدها المواطنون فى مظاهر احتفالية من القوات المسلحة بوصول الطائرات لارض الوطن''.

وكشفت تقارير اعلامية عن مواصفات الرافال، باعتبارها طائرة حربية متعددة المهام تحمل الجنسية الفرنسية، والتي دخلت سلاح الجو الفرنسي في ديسمبر عام 2000، واصبحت الطائرة الرئيسية في سلاح الجو الفرنسي.

أول دولة اجنبية تحصل عليها

وقع الجانب المصري والفرنسي أول عقد لبيع الطائرة، وتوصل الطرفين إلي أن تكون الصفقة مكونة من 24 طائرة، وبالفعل استلمت مصر الدفعة الاولي من الطائرة والتي تكونت من 3 طائرات لتنضم إلي سلاح الجو المصري، وبذلك تكون مصر أول دولة أجنبية تحصل علي الرافال .

قدرات الرافال

يصل وزن الطائرة بدون حمولة تسليح إلي 9,500 كيلو جرام، ويصل الوزن الأقصى عند التحليق 24,000 كيلو جرام بعد تسليح الطائرة.

والطائرة قادرة علي أن تصل للسرعة القصوى في الارتفاعات العالية 2,000 كم في الساعة.

وصف الرافال

الطاقم: 1من –2.

الطول: 15.27 متر.

المسافة بين الجناحين: 10.80 متر.

الارتفاع : 5.34 متر.

مساحة الأجنحة: 45.7 متر².

أقصى ارتفاع: 16,800 متر.

الحمل على الأجنحة: 326 كيلوجرام/متر².

النسبة دفع-وزن: 1.13.

قدرات الاشتباك

تملك الرافال رادار قادر على تعقب 40 طائرة في وقت واحد، والاشتباك مع 8 طائرات في معركة واحدة، كما تحتوي علي نظام للبحث الحراري وتتبع الأهداف.

تكلفة الرافال

يصل سعر الطائرة الواحدة إلي 100 مليون دولار أمريكي تقريباً، كما يتكلف تشغيل الطائرة ساعة طيران واحدة 16,500 دولار أمريكي تقريباً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان