إعلان

وزير الاسكان : ١٠٠ وحدة توطين جديدة في حلايب وشلاتين ومرسى علم

09:57 ص الثلاثاء 21 يوليه 2015

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الجهاز المركزي للتعمير، سيبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة، تنفيذ ١٠٠ وحدة توطين، فى حلايب وشلاتين، ومرسى علم، و٢٠ كيلومترا طرق في حلايب وشلاتين، فضلا عن تنفيذ مركز خدمي بوادي كركر، يتم استخدامه كموقف للشاحنات والسيارات العابرة بين مصر والسودان، فى إطار توفير فرص عمل للنوبيين القائمين بوادي كركر، وذلك ضمن خطة العام المالى الجديد ( ٢٠١٥ - ٢٠١٦)، بتكلفة إجمالية ٦٥ مليون جنيه.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية، إن وحدات التوطين يتم تنفيذها فى المناطق الحدودية، بأسعار رمزية، لتوطين بدو هذه المناطق، حيث يتم تنفيذها فى شمال وجنوب سيناء وحلايب وشلاتين، والبحر الأحمر، والساحل الشمالى الغربي، وذلك من خلال مراكز التعمير فى هذه المناطق.

وأشار اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أن جهاز تعمير البحر الأحمر، سيقوم بتنفيذ ٥٠ وحدة توطين بقرية الشيخ الشاذلي، التابعة لمدينة مرسى علم بالبحر الأحمر، فضلا عن تنفيذ ٥٠ وحدة أخرى فى حلايب، موضحا أن تكلفة الوحدة ١٥٠ ألف جنيه، كاملة المرافق.

وأكد ناصر أنه سيتم تنفيذ طرقا جديدة فى حلايب وشلاتين، بأطوال ٢٠ كيلومترا، بتكلفة ٢٠ مليون جنيه، منها ١٠ كيلومترات فى حلايب، ومثلها فى شلاتين وقرية مرسى حميرة.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن جهاز تعمير جنوب الصعيد، سيقوم بتنفيذ مركزا خدميا فى وادي كركر، يشمل موقفا للشاحنات والسيارات العابرة بين مصر والسودان، ملحقا به مناطق خدمية منها وحدات لمبيت السائقين وكافتيريا ودورات مياه ومسجد، لافتا إلى أن المركز سيتم تنفيذه لتوفير فرص عمل للنوبيين فى وادي كركر، بناءً على طلبهم.

ولفت اللواء ناصر، إلى أن المشروع سيتم تنفيذه على فدانين ( ٨٤٠٠ مترا)، كمرحلة أولى، وينتهى خلال ٦ شهور، بتكلفة ٣٠ مليون جنيه، بجانب تنفيذ تجمع تنموي على ٥٠ فدانا خلف القرية، لتوفير مواد غذائية لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان