إعلان

وزير الصحة: لدينا دليل استرشادي عالمي للوقاية من الايبولا

06:24 م الإثنين 20 يوليو 2015

الدكتور عادى عدوى وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مالابو- (أ ش أ)..

أكد الدكتور عادى عدوى وزير الصحة أن المؤتمر الدولي لمكافحة الإيبولا الذي يعقد غدا بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية يهدف لوضع تصور للخطط الوقائية من الأخطار التي تهدد القارة السمراء وتحديدا الإيبولا وعرض وجهات النظر عن كيفية مساعدة الدول المنكوبة والخطط الاحترازية التي تحد من انتشار المرض ووضع أفضل السبل للعلاج.

وقال عدوى - في تصريحات صحفية في مالابو اليوم الاثنين - "إن مصر عرضت تصورا دقيقا لوضع دلائل استرشادية للوقاية وحماية المنافذ والموانىء والمطارات بالدول الإفريقية لتعظيم إجراءات الحجر الصحي في صورة دليل استرشادي تم وضعه من قبل خبراء الطب الوقائي في مصر وطبعه باللغات الثلاث العربية والانجليزية والفرنسية ليضع أمام الدول الإفريقية البالغ عددها ٥٤ دولة تصورا واضحا لسبل الوقاية والعلاج من وباء الإيبولا".

وأوضح أن مصر شاركت في مؤتمر المانحين لدعم الدول المنكوبة، وتم استعراض المساهمات التي ساهمت بها الحكومة المصرية من أدوية ومستلزمات طبية بواسطة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وأشار وزير الصحة إلى أن الحكومة المصرية أبدت استعدادها لإيفاد خبراء متخصصين لدعم إجراءات الحجر الصحي بالدول الإفريقية مثل الفريق الذي ساهم في الإجراءات الوقائية أثناء تنظيم كأس الأمم الإفريقية في غينيا الاستوائية، وأمضى الفريق شهرا كاملا حتى خرجت البطولة بسلام، كما تم إيفاد قافلة طبية أخرى لغينيا أثناء انعقاد مؤتمر الاتحاد الإفريقى المخصص لدعم الدول المنكوبة بوباء الإيبولا.

ولفت إلى أن الحكومة المصرية أقامت معرضا طبيا للأدوية والمستلزمات الطبية على هامش مؤتمر الاتحاد الأفريقى تأكيدا لدورها الريادي في هذا المجال وفتح المجالات أمام المنتجات الطبية المصرية في الدول الإفريقية.

وأوضح عدوي أنه سيلتقى بمجموعة من وزراء الصحة الأفارقة على هامش المؤتمر لتحديد سبل التعاون مع أفريقيا في المجالات الطبية إيمانا بدور الدبلوماسية الصحية ودورها العميق في دعم العلاقات الدبلوماسية على مستوى الدول والحكومات.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان