إعلان

غضب بين العاملين بالقطاع الخاص بسبب إجازة عيد الفطر

12:53 م الأربعاء 15 يوليه 2015

شعبان خليفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال شعبان خليفة، رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، إنه تلقى الكثير من الرسائل والمكالمات، والتي أكدت أن هناك غضب بين أوساط العاملين بالقطاع الخاص بسبب القرار الذى أصدرته الوزيرة الخاص بإجازة عيد الفطر، أن اليوم الأول والثاني من شهر شوال إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص، في حين أن اليوم الاول للعيد يوافق يوم الجمعة وهذا يوم اجازة اساسي.

وأضاف خليفة، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قراراً بأن تكون إجازة عيد الفطر المبارك في الوزارات والمصالح الحكومية أربعة أيام، اعتباراً من الجمعة، الموافق 17 يوليو 2015، وحتى الاثنين، الموافق 20 يوليو 2015.

وأوضح القرار، أن تكون الإجازة في وحدات القطاع العام وقطاع الأعمال العام أول وثاني وثالث أيام العيد.

وأكد رئيس النقابة، أن ذلك هو ما زاد الاحتقان بين العاملين بالقطاع الخاص لإحساسهم بالتمييز بين العمال في القطاع العام والعاملين بالقطاع الخاص ، ومجاملة الحكومة لرجال الاعمال والمستثمرين على حساب العمال في القطاع الخاص.

وطالب خليفة، الحكومة بالنظر في المادة (53) من الدستور المصري التي تنص على أن المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساوون في الحقوق والحريات والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الدين، أو العقيدة، أو الجنس، أو الأصل، أو العرق، أو اللون، أو اللغة، أو الإعاقة، أو المستوى الاجتماعي، أو الانتماء السياسي أو الجغرافي، أو لأي سبب آخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان