إعلان

مياه الشرب والصرف الصحي : حل مشكلة المياه في مناطق بفيصل في 30 أغسطس

12:41 م الأربعاء 15 يوليه 2015

العميد محي الصرفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال العميد محي الصرفي، المتحدث باسم هيئة مياه الشرب والصرف الصحي أن السبب الرئيسي لمشكلة المياه في منطقتي فيصل والهرم يعود لزيادة العشوائيات والبناء على الأراضي الزراعية وتباطؤ المشروعات الخاصة بالمياه بعد ثورة 25 يناير.

وأضاف الصرفي في مداخلة هاتفية لبرنامج "صوت الناس" المذاع على قناة "المحور" اليوم الأربعاء :"بعد 2011 حدث تباطؤ للكثير من المشروعات في الجيزة وكل محافظات مصر، وتم ترحيل هذه المشروعات، وفي الجيزة زادت العشوائيات وتم البناء على أراضي زراعية ووجدنا حارات عرضها 3 متر بها عمارات بارتفاع 15 دور بدور ترخيص".

ولفت المتحدث باسم هيئة مياه الشرب والصرف الصحي، إلى أن خط أكتوبر والذي سيبدأ تشغيله في 30 أغسطس المقبل سيحل مشكلة المياه في مناطق كفر طهرمس وكفر غطاطى والطوابق والعشرين بشارع فيصل بالجيزة، موضحا أن تأخر تشغيل هذا الخط والذي كان مقررا في 30 يونيو الماضي جاء بسبب توسعات طريق إسكندرية الصحراوي.

وأوضح العميد محي الصرفي أن الهيئة تلجأ لحلول مؤقتة بتطبيق نظام المناوبة لمواجهة مشكلة نقص المياه في محافظة الجيزة وذلك لإتاحة المياه لجميع المواطنين وقطع المياه لتخزينها في الخزانات وإعادة ضخها للمواطنين بعد ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان